إعلانات

ملاحظة أعراض جديدة لانتشار فيروس كورونا

الدكتورة حنان التيويري: أعراض جديدة لانتشار فيروس كورونا والحجر الصحي ليس عقوبة

IFMالخميس 9 أفريل 2020 - 15:14
أكدت الدكتورة حنان التيويري عضو لجنة مجابهة فيروس كورونا المستجد اليوم الخميس 9 أفريل 2020، في تصريح لإي أف أم، أن الجهات الطبية المعنية بمجابهة فيروس كورونا في تونس والعالم تتعلم وتلاحظ أشياء جديدة يوميا في ظل انتشار الوباء. 


ومن بين الأمور التي تمت ملاحظتها هو ظهور أعراض جديدة لانتشار العدوى، على غرار ظهور حبوب على جلد المصاب، وهذا لا يعني أن كل من تظهر عليه تلك الحبوب هو مصاب بالكورونا، وإلى جانب تلك الأعراض فقد لوحظ أن الفيروس يتسبب في انسداد "العروق" مما قد يؤدي إلى تعكر الحالة بسرعة كبيرة والموت الفجئي، كما أن العدوى قد تنتقل دون ظهور أية أعراض على المصاب، إلى جانب أعراض أخرى تتعلق بفقدان حاستي الشم والتذوق

من جهة أخرى شددت الدكتورة حنان التيويري على ضرورة احترام الحجر الصحي واتباع الإجراءات الوقائية، ومن بينها غسل اليدين والمحافظة على مسافة أمان أكثر من متر في صورة الخروج إلى الشارع، إلى جانب ارتداء الكمامات، وذل ذلك بهدف الكبح من السرعة الرهيبة لانتشار الوباء وربحا للوقت وتجنب الوصول إلى وضعية كارثية على غرار التي تعيشها عدة بلدان حول العالم. 

كما أوضحت عضو لجنة مجالهة فيروس كورونا، أنه يجب على المواطن التونسي الاقتناع بأن الالتزام بالحجر الصحي الشامل ليس عقوبة، بقدر ما هو مساهمة في مجابهة الوباء، قائلة:" شنوما 3 جمعات وإلا شهر قدام حياة كاملة...". 

وفي سياق متصل أشارت الدكتورة التيويري إلى وجوب ارتداء الكمامات عند الخروج إلى الشارع، باعتبار أن كل الموجودين يمكن أن يكونوا حاملين للفيروس دون أن تظهر عليهم أية أعراض، مشددة على أن الكمامات ليست آمنة بنسبة 100 بالمائة، كما أنها لا تحمي مرتديها بقدر حمايتها للأشخاص القريبين منه وفق تعبيرها. 

 
د. حنان التيويري : عضو لجنة مجابهة فيروس كورونا

‎الدكتورة حنان التيويري : فمة اعراض قاعدين نكتشفو فيهم جدد مثل انسداد العروق الي يسبب الموت الفجئي‎ #IFM #CoronaVirus #Covid19tn #شد_دارك

Posted by Radio Ifm on Thursday, April 9, 2020

 

 



مقالات مشابهة