قريبا:  تونس تشرع في اعتماد جرعة ثالثة من تلقيح كورونا لهؤلاء

المسعدي: قريبا الشروع في اعتماد جرعة ثالثة من تلقيح كورونا لهؤلاء

واتالاثنين 20 سبتمبر 2021 - 18:12
ستشرع تونس قريبا في اعتماد جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لكورونا بالنسبة للأشخاص الملقحين تلقيحا كاملا بنوعية غير معترف بها في البلد الذي سيسافرون إليه  .

وأكّد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمان الله المسعدي في تصريح لـ''وات'' اليوم الإثنين 20 سبتمبر 2021 أن الانطلاق في تقديم الجرعة الثالثة للملقحين بنوعيات غير معترف بها في بلدان أخرى سيكون فور انتهاء الترتيبات اللوجستية بمنظومة "ايفاكس" للتلقيح ضد كورونا، لافتا إلى أنه سيتم إحداث خانة بعنوان "مسافر" في منصة "ايفاكس" للتسجيل قصد تلقي الجرعة الثالثة الخاصة بهذه الفئة.
وأوضح أن اللجنة العلمية لمجابهة كورونا نظرت في اجتماعها الأخير يوم الجمعة الماضي في ملف المطالب الخاصة بتسهيل اجراءات السفر للعمل أو الدراسة ببعض البلدان التي تشترط التلقيح الكامل ضد كورونا بأنواع لقاح دون غيرها للدخول الى أراضيها، مفيدا ان اللجنة ارتأت تطعيم هذه الفئة من الملقحين بجرعة ثالثة من النوعية المعتمدة بالبلدان التي سيسافرون اليها.

وأفاد أن استعمال نوعين مختلفين من اللقاح المضاد لكوفيد 19، محبذ من الناحية العلمية ولا يشكل خطرا على صحة الإنسان، ملاحظا أن جرعة ثالثة من اللقاح قادرة على تعزيز مناعة جسم الإنسان وحمايته من الفيروس ومتحوراته الجديدة والخطيرة.
كما أضاف أن تونس تتجه أيضا إلى اعتماد جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لكورونا بالنسبة للفئات المصابة بأمراض مزمنة، دون ان يحدد موعد ذلك.
يذكر أن رئيس الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا، الهاشمي الوزير، أكد في وقت سابق أن هناك موافقة مبدئية صلب اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا للتوجه نحو اعتماد جرعة ثالثة لبعض الفئات، الأكثر عرضة لتعكر حالاتهم الصحية عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد على غرار الفئات المصابة بأمراض مزمنة.
 



مقالات مشابهة