إعلانات

بنزرت: الجهة خالية من أيّة إصابات افقية بفيروس كورونا  

بنزرت: الجهة خالية من أيّة إصابات افقية بفيروس كورونا  

TAPالسبت 6 جوان 2020 - 14:15
وصف المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني الوضع الوبائي في الولاية بالمستقر، بعد خلو الجهة من أي إصابة أفقية مؤكدة بفيروس كورونا المستجد على مدى 41 يوما متتاليا، مبيّنا أنه لا يمكن الإعلان عن الانتصار على الوباء في وضع اقليمي غير مستقر وبائيا وفي ظل تواصل الحالات الوافدة. 


وشدّد على أهمية اليقظة والانتباه والعمل بتوصيات الهيئة الوطنية والجهوية لمكافحة الجائحة الفيروسية، ولاسيما منها العمل على تطبيق البروتوكولات الصحية المعلنة والخاصة بكل مجال بما يسمح بتدعيم المجهودات الكبيرة التي بذلت خلال الأشهر الماضية وايضا برفع درجة التأمين الصحي العام بالجهة ومحيطها. 

وأشار في ذات التصريح إلى أن نتائج ثلاث عينات لحالات اشتباه بالإصابة بالفيروس تم اخذها أمس الجمعة كانت سلبية وبالتالي سلامة اصحابها من عدوى فيروس كورونا المستجد. 

يذكر أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بولاية بنزرت بلغ 28حالة شفي منهم 25 شخصا وتوفيت امرأة عجوز تبلغ من العمر 76 سنة مانت وهي تشكو أيضا من عدة أمراض مزمنة، في حين لايزال شخصان (02) يخضعان للمراقبة الطبية بمركز الحجر الصحي الإجباري بولاية المنستير، وحالتهما الصحية مستقرة، وفق ذات المصدر. 



مقالات مشابهة