إعلانات

تشبيب المهبل

تشبيب المهبل: طريق مختصرة لاستعادة حياة جنسية عادية وسعيدة

ifmالثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 19:56
من المشكلات الشائعة لدى السيدات مشكلة شيخوخة المهبل، وهو ما يحد من متعة العلاقة الزوجية ويتسبب في بعض الأحيان في الطلاق.

وقد تبحث بعض السيدات عن الحل وتتسأل الكثيرات عن طرق تبعدها عن الجراحة وتكون سريعة وفعالة للعودة إلى الحياة الطبيعية وممارسة علاقة جنسية مع الشريك بصفة طبيعية.

وبخصوص هذا الموضع استضافت هاجر الحناشي في برنامج Allo IFM الطبيبة المختصة في الامراض الجلدية و طب التجميل و الليزر جيهان هيشري هلالي للتوسع أكثر في الموضوع.

وتحدثت ضيفة البرنامج عن طرق علاجية تساعد السيدات في تخطي هذا المرض قبل التوجه نحو الجراحة.

وذكرت الدكتورة جيهان هيشري هلالي أن من أنجع الطرق هو الالتجاء إلى الليزر ولكن قبل الوصول إلى هذه المرحلة على المريضة التقيد بتعليمات الطبيب واستعمال المواد المرطبة ومواد التزييت بالإضافة إلى اللجوء الى العلاقات الحميمية النشطة.

وشددت ضيفة البرنامج أن التقيد بتعلمات الطبيب يحسن من نجاعة استعمال الليزر.

وفسرت الدكتورة هلالي علامات المرض التي تتضمن الاحساس بالالام عند ممارسة العلاقة الجنسية وجفاف المهبل والشعور بالحراق أحيانا والحكة.

وتعاني 45% من النساء في تونس من المرض الذي يأتي عادة بعد سن اليأس أو بعد التعرض إلى صدمة نفسية أو بعد الولادة.

ويتم استعمال الليزر لتشبيب المهبل ولاستعادة الرفاهية في العلاقة بين الزوجين وتكون نتائجه فعالة بنسبة كبيرة جدة ودون الشعور بالالم.

ونتصح الطبيبة النساء بالابتعاد عن العلاقات الحميمية لمدة ثلاثة أيام أو أربعة بعد الاستعانة بالليزر بعدها تعود الأمور إلى نصابها بصفة عادية.

ونبهت ضيفة البرنامج أن العلاقات الزوجية تتأثر بهذا المرض ما يظطر بعضهم إلى الانفصال.

وشبهت ضيفة البرنامج عملية تشبيب المهبل بالليزر بعمليات تقشير الوجه بالليزر.

يذكر أن عددا من الحالات تستوجب التوجه مباشرة إلى الجراحة وهذا بعد استشارة الطبيب طبعا.



مقالات مشابهة