إعلانات

تلقيح

تفاصيل اليوم الخامس للتلقيح المكثف ضد الكورونا

ifmالسبت 11 سبتمبر 2021 - 08:49
تنطلق في حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت 11 سبتمبر، عمليات تلقيح المواطنين من الفئة العمرية بين 18 و39 سنة من الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح Moderna يوم الاحد 15 أوت، في إطار اليوم الخامس لعمليات التلقيح المكثف، لتنتهي تمام الساعة الخامسة مساء.

ووفق ما أفادت به وزارة الصحة فإن الذين لم تصلهم الارساليات القصيرة يمكنهم التأكد من الدعوة عبر فضاء المواطن على الرابط www.evax.tn أو عبر الارسالية القصيرة 2021#*.
وفي صورة تلقي الارسالية وعدم التمكن من التعرف على مركز التلقيح في فضاء المواطن أو الإرسالية 2021#* يتعين التوجه الى مركز التلقيح اين تم تلقي الجرعة الأولى أو المركز الذي عوضه في نفس المعتمدية طبقا لمراكز التلقيح.
تجدر الإشارة إلى أن الذين تلقوا لقاح جونسون غير معنيين بهذا اليوم كون هذا التلقيح جرعة واحدة.
في سياق متصل فإن البالغين من العمر 40 عاما والذين لم يتلقوا الجرعة الأولى يمكنهم التوجه في نفس اليوم الى اقرب مركز تلقيح للتسجيل والتلقيح.
كما يمكن لهذه الفئة العمرية ممن تمكن من تلقي الجرعة الأولى يوم 8أوت او 20 جويلية التوجه الى مركز التقيح اين تلقوا الجرعة الأولى وان تعذر ذلك الى أقرب مركز تلقيح لتلقي الجرعة الثانية.كما يستهدف هذا اليوم الخامس الفئة العمرية المتراوح أعمارها بين 15 و17 سنة، ضمانا لإنجاح العودة المدرسية.
وخصصت مراكز التلاقيح لتلقي الجرعة الأولى لفائدة هذه الفئة حسب التراتيب التالية :
1- للذين تلقوا إرسالية قصيرة (SMS) تتضمن مركز التلقيح وموعده. وفي
هذه الحالة حضور الولي غير إجباري.
2- للشبان من نفس الفئة العمرية الذين لم يتلقوا الإرسالية أو لم يتمكنوا من
التسجيل، يمكنهم الإلتحاق بمراكز التلقيح المبينة بالقائمة المصاحبة للبلاغ
شريطة :
🔸  إصطحاب الوليّ مرفوقا بوثيقة إثبات هويّته.
🔸  إستظهار الشابّ بوثيقة إنتمائه لهذه الشريحة العمرية (دفتر
عائلي- دفتر علاج – مضمون ولادة - جواز سفر – بطاقة مدرسية
– بطاقة أعداد للسنة الدراسية 2020/2021، إلخ ...).
🔸  الإدلاء بوثيقة " موافقة الوليّ " المصاحبة لهذا البلاغ معمّرة وممضاة.

وستوفر وزارة الصحة لهذا اليوم  جرعات تلقيح من نوع مودرنا للفئة العمرية بين 18 سنة و39 سنة ولقاح استرازينيكا للفئة العمرية 40 سنة فما فوق ولقاح فايزر للفئة العمرية بين 17 سنة و15 سنة كما خصصت الوزارة 387 مركزا في كامل تراب الجمهورية.



مقالات مشابهة