إعلانات

د.حبيب غديرة: العدوى الأفقية تنجم ترجع في أي وقت والي نسألوه شبيك مش لابس الكمامة يقلنا عنا نصاف بن علية 

د.حبيب غديرة: العدوى الأفقية تنجم ترجع في أي وقت والي نسألوه شبيك مش لابس الكمامة يقلنا عنا نصاف بن علية 

IFMالسبت 30 ماي 2020 - 01:54
أكد الدكتور الحبيب غديرة عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد يوم الجمعة 29 ماي 2020، خلال حضوره في برنامج 90 دقيقة على إي أف أم، أن أكثر الأشياء التي ت مصادر خوف بالنسبة لأعضاء اللجنة هو غياب التباعد الاجتماعي بين المواطنين وعدم ارتداء الكمامات. 

 

وأضاف غديرة، أن اللجنة حريصة على متابعة كافة المعطيات والأرقام المتعلقة بانتشار الفيروس، مثل حرصها على معاينة الأوضاع على أرض الواقع، مشيرا إلى أنه كان في زيارة إلى إحدى الأسواق رفقة زميليه من أعضاء اللجنة الدكتورة نصاف بن علية والدكتور محمد الشاهد، ولاحظا عدم التزام العديدين بارتداء الكمامة، وأي شخص يتم سؤاله عن سبب ارتدائه للكمامة رغم امتلاكه لها يقول مازحا "عنا الدكتورة نصاف بن علية". 

هذا وشدد ضيف برنامج 90 دقيقة على ضرورة الالتزام بقواعد وإجراءات السلامة والوقاية، موضحا أن العدوى الأفقية التي انتهت بين التونسيين قادرة على العودة في أي لحظة حسب تعبيره. 

وفي سياق متصل أكد عضو لجنة مجابهة فيروس كورونا، أن الحالات المستوردة التي تم تسجيلها مؤخرا، كانت منتظرة وتثبت جاعة آليات التقصي المعتمدة من قبل االدولة التونسية في مكافحة فيروس كورونا.

 

 



مقالات مشابهة