إعلانات

كوفيد19: تسجيل حالة وفاة في قفصة ورصد 31 إصابة جديدة

كوفيد19: تسجيل حالة وفاة في قفصة ورصد 31 إصابة جديدة

TAPالسبت 24 أكتوبر 2020 - 23:40
ارتفع عدد الوفيات جرّاء الإصابة بفيروس كورونا بولاية قفصة، إلى 14 وفاة، بعد أن فارق رجل من معتمدية المظيلة مصاب بالفيروس، الحياة في قسم "كوفيد -19" بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان، حسب ما ذكره المدير الجهوي للصحّة، سالم ناصري.


وبوفاة هذه الرجل، الذي يبلغ من العمر 86 عاما، تكون جهة قفصة قد سجّلت منذ بدء انتشار هذا الفيروس في تونس في شهر مارس الماضي، 14 وفاة لأشخاص أُصيبوا بعدوى وباء كورونا، أقام أغلبهم بالقسم المخصّص لإيواء وعلاج مرضى هذا الفيروس بالمستشفى الجهوي بقفصة.
كما ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ بـ31 إصابة جديدة أعلن عنها سالم ناصري، لترتفع بذلك حصيلة الحالات التي لازالت حاملة للفيروس بالجهة إلى 301 حالة.
وقال ناصري لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن نتائج تحاليل أُجريت خلال الـ24 ساعة الأخيرة على 98 عيّنة لأشخاص اشتبه بإصابتهم بعدوى كورونا، أثبتت إصابة 31 شخصا بعدد من معتمديات الولاية بهذا الفيروس.
من جهة أخرى، وحسب آخر تحيين حول الوضع الوبائي كشفت عنه الإدارة الجهوية للصحة يوم السبت 24 أكتوبر 2020، فإن مجموع الاصابات الحاملة لفيروس كورونا بولاية قفصة، هي حاليا في حدود 301 حالة، منها ستّة مصابين يقيمون في قسم كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بمدينة قفصة، بينما يقيم بقيّة المصابين إمّا بمنازلهم أو بمركزي الحجر الصحّي بكلّ من المنستير والمهدية.
وتتوزّع هذه الإصابات، ودون احتساب الإصابات المعلن عنها مساء اليوم السبت، على معتمديات قفصة الجنوبية بأكبر حصيلة، وهي 173 إصابة، وأيضا على معتمديتي القطار بـ34 إصابة، والقصر ب29 إصابة، فيما تتوزّع بقية الاصابات على معتمديات الرديف وأم العرائس وقفصة الشمالية والمتلوي وزانوش والمظيلة.
وبلغت حصيلة الإصابات المسجلة بالجهة منذ بدء إنتشار هذا الوباء بتونس في أوائل شهر مارس الماضي، 610 مصابا، توفّي من بينهم 14 وتعافى 285.
 



مقالات مشابهة