إعلانات

أنس العويني

كيف يفسد ضعف الانتصاب والقذف السريع علاقة الزوجين وكيف يتم معالجته

ifmالاثنين 22 نوفمبر 2021 - 19:42
اهتم اليوم الاثنين برنامج ألو إي أف أم الذي تقدمه هاجر الحناشي بمشاكل ضعف الانتصاب والقذف السريع والكفاءة الجنسية عند الرجال.

واستضاف البرنامج المختص في الأمراض النفسية والجنسية أنس العويني.

وشرح ضيف البرنامج أن قرابة 50 % من التونسيين يعانون من مشاكل الكفاءة الجنسية وضعف الانتصاب والقذف السريع ما يساهم في تفاقم المشاكل الأسرية التي قد تعجل بانفصال الطرفين.

وأضوح العويني أن المرأة في تونس لا تخوض عادة في هذه المواضيع رغم أنها لا تتمكن من إشباع غريزتها والوصول إلى النشوة في غالب الأحيان.

وأرجع ضيف الحصة ذلك إلى أن العادات والتقاليد التي تتحكم في المجتمع التونسي هي من تفرض على المرأة التزام الصمت في غالب الحالات مبينا في الوقت ذاته أن الزوجة قد تضطر إلى التعبير عن رأيها وهو ما يتولد عنه الانفصال في غالب الأحيان.

ولخص العويني أسباب ضعف الكفاءة الجنسية عند الرجال في المشاكل النفسية والجسدية وضعف الرغبة العامة في الحياة بالإضافة إلى إدمان العادة السرية.

وتطرق أيضا إلى ما سماه بالمشكل الكبير الذي يتلخص في إن الرجل في تونس لا يعير اهتماما لهذا الأمر ويعتبر الحديث عن الكفاءة الجنسية أمرا "محرما" بحكم عاداتنا الاجتماعية فالرجل لا يعترف عادة حسب المصدر ذاته بوجود مكشل لديه وهو ما يؤثر على العلاقة الزوجية بشكل كبير جدا.

كما ربط العويني "مشاعر الحب بين الزوجين" بالكفاءة الجنسية أيضا.

وطالب اخصائي الأمراض النفسية والجنسية كل من يعاني من مشاكل جنسية بالتوجه إلى الطبيب أو محاولة إيجاد حل لنفسه في أقرب الاجال كما دعا العويني الزوجين إلى الحوار لإيجاد مخرج للمشكل.

ولخص العويني الجمال لدى الرجل والمرأة في الكفاءة الجنسية العالية.
 

 



مقالات مشابهة