إعلانات

نصاف بن علي

نصاف بن علية: حجر صحي موجّه بداية من يوم الاثنين 

IFMالسبت 16 جانفي 2021 - 12:27
أكدت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة ومديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم السبت 16 جانفي 2021 بأن الحجر الصحي الشامل الذي بدأ تنفيذه منذ يوم الخميس ويتواصل الى يوم غد الأحد 17 جانفي الجاري، سيعقبه حجر صحي ثان موجه بداية من يوم الاثنين المقبل الى غاية يوم 24 جانفي الجاري، طبقا لقرار الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.

 

بن علية أوضحت في ذات الإطار بأن اللجنة العلمية ستتولى تقييم مدى تطبيق الحجر الصحي الشامل مؤكدة أنه سيتم انطلاقا من هذا التقييم تقديم توصيات تهدف الى اتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل تفادي تسجيل الحالات الخطيرة وانهيار المنظومة الصحية.
مضيفة بأن الحجر الصحي الموجه الذي من المرتقب أن يدخل حيز التنفيذ يوم 18 جانفي الجاري يشمل بالخصوص منع التظاهرات والتجمعات والتنقل بين المدن وحظر الجولان وتنظيم العمل على فوجين مع تطبيق العمل عن بعد.
كما أفادت بن علية بأن اللجنة العلمية كانت قد تقدمت الى الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا بمقترح يدعو الى فرض الحجر الصحي الشامل لمدة 3 أسابيع غير أن تطبيقه لمدة يتجاوز الأسبوعين يتطلب الاستعداد المسبق من باقي القطاعات لذا ارتأت الهيئة أن يقتصر تنفيذه على أربعة أيام على أن يليه حجر صحي موجه ولفتت نصاف بن علية الى أن تسجيل أعلى حصيلة للإصابات اليومية بتاريخ 14 جانفي الجاري ( 4170 حالة ) كان نتيجة للترفيع في عدد التحاليل التي بلغت أكثر من 15 ألف تحليل مبرزة في هذا الخصوص أن الترفيع في عدد التحاليل سيمكن من تحديد المستوى الحقيقي لانتشار المرض حسب تقديرها.
وأضافت في هذا الصدد أن الفرق الطبية رفعت في أعمال التقصي وفي عدد التحاليل المخبرية المنجزة من 6 آلاف الى 15 ألف تحليل من أجل التعرف على نطاق انتشار الفيروس التاجي في كافة الجهات.
جدير بالتذكير أن وزارة الصحة أعلنت في بلاغ لها مساء أمس الجمعة عن تسجيل أعلى حصيلة للاصابات بفيروس كورونا قدرت بتاريخ 14 جانفي الجاري ب4170 إصابة جديدة بالفيروس لتتخطى بذلك حصيلة الاصابات بكورونا 175 ألف حالة وبلغ عدد الوفيات 5528 وفاة منذ ظهور الجائحة مطلع مارس 2020



 



مقالات مشابهة