أبناء طينة يكرّمون روح المرحوم عبد اللطيف مفتاح 

ifmالاثنين 10 أوت 2020 - 20:07
نظّم أبناء منطقة طينة بولاية صفاقس اليوم الاثنين 10 أوت  2020 الدورة الأولى التكريمية لروح المرحوم عبد اللطيف مفتاح المدافع الأسبق لكل من نادي سكك الحديد الصفاقسي والنادي الرياضي الصفاقسي قبل أن يوافيه الأجل المحتوم في الليلة الفاصلة بين 30 و31 ماي 1999 جراء حادث مرور أليم في منطقة الشفار. 


الدورة التي تتواصل إلى غاية 21 من الشهر الجاري، بمشاركة ثلاثة فرق هي على التوالي: المستقبل الرياضي بطينة والشبيبة الرياضية بطينة والجمعية التونسية لمقاومة التهميش الاقتصادي والاجتماعي. 
عبد العزيز عبد المقصود الناطق الرسمي اليوم لدورة المرحوم عبد اللطيف مفتاح أوضح في تصريحات صحفية بأن الدورة تأتي في إطار لمسة وفاء لروح لاعب أعطى الكثير لفريقه الأم نادي سكك الحديد الصفاقسي قبل انتقاله مطلع موسم 1995/1996 إلى النادي الصفاقسي وسجل بألوانه 5 أهداف كما أحرز معه كأس الاتحاد الإفريقي لموسم 1998 وتناساه الكثيرون بعد أن وافته المنية منذ أكثر من عشرين سنة. 
آخر لقاء خاضه بزي النادي الرياضي الصفاقسي كان أياما قليلة من وفاته حيث أشركه المدرب في الدقائق الخمس الأخيرة من مباراة الاتحاد المنستيري ليهدي زملائه تمريرتين حاسمتين، مكنتا الفريق من الفوز بهدفين دون مقابل وفي نفس اللقاء تعرّض المرحوم لإصابة حرمته من المشاركة في مباراة النجم الساحلي فب الجولة الموالية التي تزامنت مع يوم وفاته. 
الدورة اكتست أيضا بعدا اجتماعيا، فمنطقة طينة التي أنجبت لاعبين كبار أمثال المرحوم وشقيقه محمد صالح مفتاح ورشيد بوعزيز تعاني من التهميش بالرغم من كثافتها السكانية العالية.  
 




مقالات مشابهة