رئيس اللجنة القانونية للترجي يكشف تفاصيل جلسة التاس حول قضية مباراة الوداد 

IFMالسبت 30 ماي 2020 - 17:15
أكد رئيس اللجنة القانونية لفريق الترجي الرياضي التونسية الأستاذ رياض التويتي اليوم السبت 30 ماي 2020، في تصريح لبرنامج سبور ماكس على إي أف أم، أن مسار التقاضي فيما يعرف بقضية القرن بين الترجي والوداد، شهد منذ قرار المكتب التنفيذي للكاف في باريس بإعادة المباراة، 8 قضايا كاملة 5 لدى الاتحاد الإفريقي و3 لدى التاس. 


وأكد التويتي أن القضية الثالثة التي عقدت التاس جلسة استماع بخصوصها أمس الجمعة، فتح فيها فريق الوداد بابا جديدا لم يلجأ إليه من قبل، فبعد بطلان حجتي غياب الفار والظروف الأمنية غير الملائمة، لجأ الفريق المغربي إلى نفي الانسحاب من أرضية ميدان ملعب رادس وأكد ممثلوه أن اللاعبين بقوا في الملعب وشاهدوا رئيس الكاف عند النزول إلى الميدان قبل أن يتفاجؤوا بإعلان حكم المباراة نهايتها، مستنكرين في الوقت ذاته قرار عقوبة الهزيمة بالانسحاب. 

وأضاف رئيس اللجنة القانونية للترجي، أنه لاحظ وجود مغالطات كبيرة واهتماما غير عادي بالمسألة من قبل الإعلام المغربي وخاصة المصري، في حين أن المسألة تتعلق بطعن تقدم به الوداد المغربي ضد قرار عقوبة الكاف المتمثل في تغريمه ماليا واعتباره مهزوما بالانسحاب. 

ونفى الأستاذ التويتي الأنباء المتداولة حول الحديث عن اعتراف رئيس الكاف أحمد أحمد بتهديد رئيس الترجي له أثناء الأحداث التي عقبت توقف المباراة الشهيرة، مشددا على أن ما حدث هو نوع من الشجار بين حمدي المدب وأحمد أحمد، وهو ما دفع الكاف إلى اتخاذ قرارات تأديبية ضد الترجي ورئيسه تمثلت في عقوبات مالية، لا سيما أن التقارير الرسمية التي أحيل على أساسها حمدي المدب على لجنة التأديب لم تتضمن أية إشارة إلى تهديدات، وكل ما تحدثت عنه هو السب والشتم وهو أمر لم يتم إثباته وفقا لما ينص عليه القانون حسب تعبيره. 

وبين محدثنا أن جلسة البارحة هي الجلسة الأخيرة في انتظار صدور الحكم النهائي، وسيكون السؤال المطروح على التاس سهلا للغاية "هل انسحب الوداد ؟"، ولن يحتمل سوى إجابتين فقط وهما "نعم أم لا". 

وبالعودة للحديث عما ينص عليه القانون في مسألة اعتبار الفريق منسحبا من عدمه، أوضح الأستاذ رياض التويتي أن القانون في هذه النقطة لا يربط الحكم بتوقيت محدد، ويمنحه سلطة اتخاذ قرار الانسحاب بعد التأكد بما لا يدع مجالا للشك بأن الفريق انسحب، علما وأن حكم المباراة الشهيرة باكاري قاساما انتظر الوداد لمدة 85 دقيقة كاملة. 

وحول موعد صدور قرار التاس، أكد التويتي أن هذا الأمر يعود إلى هيئة التحكيم التي يمكن أن تصدره يوم الاثنين المقبل، كما يمكن أن تصدره بعد 3 أشهر. 

 

 




مقالات مشابهة