Sport

ألان جيراس: الترجي الرياضي أكثر الفرق التونسية تنظيما والنادي الإفريقي رغم مشاكله يبقى رقما بارزا.

قال المدرب الوطني ألان جيراس في حوار أجراه اليوم الأربعاء 15 ماي 2019 مع « Beinsports » إنه جد مرتاح لظروف العمل الذي وجدها في تونس بعد أن وفرت له الجامعة كل سبل النجاح، وأوضح جيراس بأنه وجد مجموعة متكاملة مع المنتخب الوطني يتطلب الحفاظ عليها ودعمها مجهودا مضاعفا للذهاب بعيدا في قادم الاستحقاقات، مشيرا إلى أن المنتخب التونسي يبقى أحد أبرز المنتخبات في القارة السمراء رغم غيابه عن المربع الذهبي للكان منذ سنة 2004، غير أن نقطة ضعف النسور تبقى قبوله وفق جيراس لـ11 هدفا من كرات ثابتة في 26 مباراة رسمية في الموسمين الأخيرين وهو ما يتطلب مزيدا من اليقظة والانتباه في الخط الخلفي.

إذ أكد في هذا الإطار بأنه واجه المنتخب في أكثر من مناسبة سواء مع الغابون أو مالي، وكنت أقول للاعبي عندما تواجهون المنتخب التونسي توقعوا بأنكم لن تكونوا في فسحة.

كما تحدث جيراس عن تحضيرات المنتخب للـ''كان'' فأشار إلى أن البرنامج سيتضمن ملاقاة منتخبات العراق (7 جوان) وكرواتيا (11 جوان) والبورندي (17 جوان)، بعد الأخذ بعين الاعتبار مشاركة الترجي الرياضي في نهائي رابطة الأبطال الإفريقية.

جيراس قال أيضا إن مراهنة المنتخب التونسي على الذهاب بعيدا في الكان لن تكون سهلة بالمرة، ولكن اللاعبين مصرون على رفع التحدي.

أما فيما يتعلق بالبطولة التونسية اعتبر جيراس أن الترجي الرياضي أكثر الفرق تنظيما دون التقليل من شأن فرق النادي الصفاقسي والنجم الساحلي والنادي البنزرتي، وحتى النادي الإفريقي الذي يمر بظروف صعبة إلا أنه يبقى رقما مهما.

وعن أبرز العناصر التي جلبت انتباهه أثنى على إمكانيات وجدي كشريدة والثنائي أنيس البدري وأيمن بن محمد، معترفا في هذا الإطار بأن مجموعة الـ23 التي ستشارك في ''الكان'' تشكلت في ذهنه في انتظار تعزيزها بثلاثة أو أربعة عناصر، قد يكون من بينهم بعض العناصر الناشطة بأوروبا على الرغم من صعوبة المهمة في ظل صعوبة إقناع لاعبين أمثال وسام بن يدر ومحترف نادي ساوثمباتون يان فاليري.

رابط المقال الأصلي

Lire aussi