Social

أول مركز لإيواء فاقدي السكن في تونس يفتح أبوابه خلال الأيام القادمة


من المنتظر أن يفتح أول مركز لإيواء فاقدي السكن في تونس أبوابه خلال الأيام القادمة، حيث تتواصل حاليا أشغال تهيئة مقره الكائن بنهج سيدي البشير بالعاصمة (المقر السابق لمصلحة الطفولة والشباب لبلدية تونس).

وتسعى المصالح الفنية لبلدية تونس الى استكمال الأشغال المبرمجة خلال يوم أو يومين على أقصى تقدير، وفق ما أعلنت عنه بلدية تونس على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، مشيرة الى ان هذا المشروع يتم تنفيذه في إطار التعاون مع ولاية تونس وجمعية علي البلهوان من أجل المساهمة في توفير التجهيزات الضرورية للمركز.

وتعمل بلدية تونس على التنسيق المستمر مع مختلف هياكل الدولة والمجتمع المدني لضبط ورصد فاقدي المأوى وتوفير الخدمات الأولية لهم وتحويل بعض الحالات عليها لحل مشاكلها وتأمين متطلبات الحياة الأساسية لها والرعاية الصحية والنفسية وتوفير التوعية اللازمة لهذه الفئة الخصوصية من كهول وشباب وأطفال من أجل إعادة إدماجهم في المجتمع وتغيير أوضاعهم وواقعهم.

وذكرت البلدية بان احداث هذا المركز الأول من نوعه يتنزل في إطار سياستها الاجتماعية الرامية إلى مقاومة ظاهرة التشرد ومساعدة فاقدي المأوى ممن تقطعت بهم سبل الحياة من جرّاء الحوادث والمشكلات الاجتماعية.


Lire aussi