National

افتتاح الدورة 36 لصالون الابتكار في الصناعات التقليدية وهذا جديدها

تم اليوم الجمعة 22 مارس، افتتاح الدورة 36 لصالون الإبتكار في الصناعات التقليدية التي تنتظم من 22 إلى 31 مارس الجاري بقصر المعارض بالكرم، تحت شعار "صنعة قديمة بروح جديدة".

ويشارك في الدورة أكثر من 1500 حرفي وحرفية من جميع الولايات وفي عديد الإختصاصات، تتوزع على أكثر من 10 فضاءات تجارية وتنموية وخدماتية، ومن المتوقع أن تستقطب أكثر من 100 ألف زائر.

ويضم المعرض فضاء المسابقة الوطنية للابتكار وفضاء الإستلهام الذي يقدم هذه السنة الفخار الريفي بأنواعه وفضاء الأولمبياد والذي خصص هذه السنة لصناعة الفسيفساء بمشاركة 12 حرفي وحرفية.

أما فضاء الباعثين الجدد فيضم هذه السنة 76 باعثا جديدا، حيث يتنافس المشاركون في هذا الفضاء على جائزة أحسن مشروع للباعثين الجدد في الصناعات التقليدية، كما أن 60% من المشاركين في هذا الفضاء هم من خريجي التعليم العالي ومراكز التكوين المهني.

كما سيقوم الديوان الوطني للصناعات التقليدية على هامش الصالون بتنظيم عدة ندوات وورشات عمل حول بعض المواضيع ذات العلاقة بمشاغل الحرفيين والعاملين في القطاع.

وفيما يتعلق بجديد هذه الدورة فقد تم تخصيص 25 فضاء تجاري بمساحة تفوق 300 متر مربع لفائدة 76 حرفية من سجنان والبرامة والسرس ومنزل فارسي لمزيد التعريف بالمخزون التراثي في اختصاص الفخار الريفي.


Lire aussi