Economie

البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد يضع خطي تمويل للتجارة والتصدير والبنوك التونسية


أعلن الرئيس المدير العام للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، بينيدكت أوكاي أوراما، الاثنين، عن وضع خطي تمويل أحدهما للتجارة والتصدير لفائدة المؤسسات التونسية والثاني لتمويل البنوك التونسية بمبلغ جملي قدره 800 مليون دولار (4ر2 مليار دينار).

ويتعلق الخط الأول بتمويل التجارة والتصدير للبضائع التونسية بحوالي 500 مليون دولار (5ر1 مليار دينار)، فيما يتعلق الثاني بتمويل ومساعدة البنوك على مجابهة إشكاليات الصرف وتمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا بنحو 300 مليون دولار (900 مليون دينار)، بحسب بيان صادر عن الحكومة التونسية اليوم الاثنين.

وجاء هذا الإعلان من قبل الرئيس المدير العام للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد بينيدكت أوكاي أوراما، على هامش لقائه رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الاثنين، بالقصبة.

وكان بينيدكت أوكاي أوراما التقى صباح اليوم أيضا رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في قصر قرطاج.

وتأتي هذه القرارات التي اتخذها البنك لفائدة تونس بمناسبة انعقاد الدورة الثانية للمؤتمر الدولي حول تمويل الاستثمار والتجارة في افريقيا الذي ينظمه مجلس الاعمال التونسي الافريقي في تونس يومي 05 و06 فيفري 2019.

وأعلن بينيدكت أوكاي أوراما بالتوازي، مع وضع هذين الخطين، عن فتح المكتب الإقليمي للبنك بشمال افريقيا بتونس خلال الأيام القليلة القادمة.

وشدد على الوقوف إلى جانب المؤسسات والشركات والمصدرين التونسيين ودعمهم في اقتحام السوق الإفريقية بأكثر نجاعة وفاعلية وبأكثر إمكانيات مادية ولوجستية، إضافة إلى الحرص المتجدد على دعم الآليات لتمويل وضمان التجارة البينية الإفريقية.


Lire aussi