Arts et Culture

الدورة العاشرة لمهرجان الضحك بتونس من 19 إلى 24 فيفري

يحتفي مهرجان الضحك لهذه السنة بدورته العاشرة دورة أرادها المنظمون استثنائية من خلال عروض حصرية من تونس وفرنسا تقدم لأول مرة لجمهور المسرح البلدي بالعاصمة.

يفتتح المهرجان يوم الثلاثاء 19 فيفري بعرض المسرحية الكوميدية " المدك " التي لاقت نجاحا جماهيريا لافتا حيث تابعها أكثر من 45 ألف متفرج على آمتداد سنة ونصف.

كما يكتشف جمهور المهرجان لأول مرة في تونس الموهبة الفرنسية الصاعدة "هارون" في عرضين متتاليين يومي 20 و21 فيفري بالمسرح البلدي، " هارون " وبعد تحصله على شهادة عليا في إدارة الأعمال والتجارة يقرر دخول عالم الفكاهة والمسرح وتحقق عروضه نجاحات غير مسبوقة.

من مفاجآت المهرجان سهرة الجمعة 22 فيفري حيث يقدم الفنان والمنوم المغناطيسي الفرنسي " جاي كينسيوس" jay kynesios hypno-mentalist عرضا يمزج بين الغموض والفكاهة من خلال تجارب مذهلة وتفاعلية مع الجمهور.

كما يقدم المهرجان ولأول مرة على مسرح مدينة تونس العرض الأول للمسرحية الحدث " لا هكّا Lé Haka " للنجم التونسي نضال السعدي الذي عرفه الجمهور العريض في مسلسل أولاد مفيدة والمتحصل أخيرا على جائزة أفضل ممثل في الدورة 17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش عن دوره في الشريط السينمائي التونسي " في عينيا " لنجيب بالقاضي.

نضال السعدي وبعد عرض أول للمسرحية بمدينة مونتريال الكندية وجولة داخل جهات الجمهورية يكتشفه جمهور العاصمة تونس في تجربة مسرحية جديدة سهرة السبت 23 فيفري.

للأطفال نصيب في هذه الدورة العاشرة لمهرجان الضحك من خلال عرض سحري تفاعلي مليء بالتجارب والمفاجآت للساحر العالمي الشهير إيلاريو Ilario وذلك يوم الأحد 24 فيفري بفضاء سيني مدار بقرطاج.


Lire aussi