live

National

الرئيس الفرنسي يؤكد دعمه التام لتونس في حربها على الارهاب

أكد الرئيس الفرنسي ايمانوال ماكرون دعمه التام لتونس في حربها ضد الإرهاب، داعيا رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إلى عدم التراجع في هذه الحرب.

كما أشاد الرئيس الفرنسي في كلمته اليوم الخميس 11 أكتوبر في افتتاح أشغال قمة المنظمة الدولية للفرنكفونية بعاصمة جمهورية ارمينيا يرفان، بشجاعة الباجي قايد السبسي الذي قال إنه تحلى رغم تنامي المد الظلامي بالشجاعة واقر تشريعات أساسية تهم حقوق المرأة.

ودعا ماكرون المشاركين في القمة إلى دعم تونس بقوة متوجها بالحديث إلى الباجي قايد السبسي وسط تصفيق الحضور "لا تستسلموا، لا تستسلموا سنكون دائما معكم وسنستمر في الوقوف إلى جانبكم".

 وقال الرئيس الفرنسي في ذات السياق "أنتم قادمون من بلد نال استقلاله بفضل رئيس عظيم (في اشارة الى الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة) قام بتعليم النساء والرجال وتعليم البنات والبنين، أنتم قادمون من بلد يعد مثالا في الفضاء الفرنكوفوني وفي الفضاء الإفريقي" مضيفا "أن تونس محل فخر لنا".

ويشارك رئيس الجمهورية في أعمال القمة 17 للمنظمة الدولية للفرنكوفونية التي افتتحت اشغالها اليوم الخميس بالعاصمة الأرمينية يريفان لتتواصل على مدى يومين بحضور 84 بعثة ومشاركة 38 رئيس دولة وحكومة.

تجدر الاشارة الى ان تونس ستحتضن قمة الفرنكفونية القاتدمة في دورتها الـ 18 سنة 2020 والتي تتزامن مع الذكرى 50 لانبعاث المنظمة.


Lire aussi