National

القيروان: الحصبة تسجل حضورها في صفوف الرضع وإدارة الصحة تتخذ جملة من التدابير

أفادت الدكتورة راضية الدبغي الجودي رئيسة مصلحة الإعلام والبرامج الوطنية بالمندوبية الجهوية للصحة في القيروان بأنه تم تسجيل 10 اصابات مؤكدة بمرض الحصبة بولاية القيروان منذ 5 مارس الجاري إلى حدود أوّل أمس الأربعاء 13 مارس 2019 أغلبها لدى رضّع دون عمر التلقيح (اقل من عام).

مضيفة بأن هذه الحالات سجلت ب6 معتمديات وكانت أوّل حالة بتاريخ 5 مارس الجاري.

ومباشرة بعد تسجيل أول حالة تم اتخاذ جملة من التدابير أهمها الانطلاق في حملة تحسيسية للتلقيح ضد فيروس الحصبة بالجهة كما تم تنظيم يوم إعلامي حول هذا المرض خصّص لتقديم مختلف الإجراءات والخطة المعتمدة على مستوى الولاية للوقاية من هذا الفيروس.

مؤكدة بأن التغطية بالنسبة للتلقيح ضد مرض الحصبة تعتبر عالية بولاية القيروان وفاقت 95 بالمائة منذ سنة 2014 الى حد الآن ودعت المتخلّفين من الذين لم يقوموا بالتلقيح ضد الحصبة إلى الالتحاق بأقرب مراكز للرعاية الاساسية للقيام بالتلقيح الضروري.

   ومن جانبه أفاد مدير مستشفى ابن الجزار بالقيروان مختار العايدي انه تم تسجيل عدد من الحالات يشتبه في إصابتها بمرض الحصبة، 12 منها حالة لدى الرضّع دون سن التلقيح (2 منهما بالعناية المركزة ) و3 لدى الكبار ، مضيفا أنه تم إرسال عيّنات إلى مستشفى شارل نيكول بالعاصمة لاجراء التحاليل الضرورية للتأكّد من صحة هذه الاصابات من عدمها.


Lire aussi