Sport

المنتخب الوطني يحقق أول انتصاراته في القارة العجوز بعد 36 سنة


تمكن المنتخب الوطني التونسي في أول لقاء يجمعه بنظيره الكرواتي اليوم الثلاثاء 11 جوان 2019 بمدينة VARAZDIN من تحقيق الفوز بنتيجة (2/1)، في مباراة قادها الحكم البولوني ستيفانسكي وهو ثاني حكم من هذا البلد يدير مباراة للمنتخب التونسي بعد مواطنه GARNAT قبل 21 سنة ضد النمسا في ماي 1998 بالعاصمة فيانا (انهزم المنتخب بنفس النتيجة 2/1).

أنيس البدري كان المبادر بالتهديف في المباراة ليوقع على خامس أهدافه مع المنتخب في 17 مباراة دولية خاضها، قبل أن يدرك بيتكوفيتش التعادل ويسجل أول أهدافه مع منتخب بلاده، ويضيف نعيم السليتي وهو ثامن أهدافه في وهو الهدف الثامن له في 30 مباراة دولية ( 2134 دقيقة).

المنتخب الكرواتي مني بأول هزيمة على ارض بعد 36 شهر ( جوان 2016 هزمه المنتخب البرتغالي 0-1 ) في 15 مباراة كمستضيف دون خسارة

في حين حقق المنتخب التونسي الانتصار كضيف على منتخب دولة اوروبية بعد 36 سنة ( فيفري 1983 فاز على المنتخب المالطي 1-2 ) و 14 لقاء كضيف دون فوز.

في مباراة اليوم حمل لاعبو المنتخب التونسي أزياء سوداء وهذا يحدث لأول مرة في تاريخ لقاءات المنتخب من صنف " أ "

حقق المنتخب في أعقاب مباراة اليوم الانتصار الثالث في اربع مباريات تحت قيادة المدرب Alain GIRESSE وهي أفضل حصيلة للفرنسي في بداياته مع كل المنتخبات التي اشرف على حظوظها


أرقام عماد الكيلاني


Lire aussi