Technologie

برنامج تونس الذكية يتعاون مع 13 مؤسسة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات لتوفير 3600 موطن شغل


وقع برنامج " تونس الذكية " و13 مؤسسة ناشطة في مجال تكنولوجيات المعلومات والاقتصاد الرقمي، الجمعة، اتفاقيات تعاون لإحداث 3600 موطن شغل على مدى ثلاث سنوات القادمة.

وأكد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف، أن هذه الاتفاقيات ستكمن من تطوير الاستثمار في القطاع الرقمي والنهوض بالقدرة التشغيلية لأصحاب الشهائد العليا في هذا المجال خاصة وان البرنامج ساهم منذ اطلاقه في توفير أكثر من 17 ألف فرصة عمل.

وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج "تونس الذكية "ريم الجرو إن الهدف من برنامج تونس الذكية هو "جعل تونس منصة إقليمية لجلب الاستثمارات العالمية في مجال تكنولوجيات المعلومات والاقتصاد الرقمي وتوفير فرص عمل للكفاءات في هذا المجال" .

ويعد برنامج تونس الذكية مبادرة وطنية، بالشراكة مع القطاع الخاص موجه للشركات الناشطة في المجال الرقمي الموجه للتصدير ويتطلع الى إحداث 50 ألف موطن شغل.

وتلتزم الدولة التونسية، في إطار البرنامج، بدعم المستثمرين الدوليين والمحليين في استراتيجيات النمو الخاصة ولعب دور المخاطب الوحيد للشركات المستفيدة من البرنامج والمستثمرين الأجانب المهتمين بالبرنامج.

ويتطلع البرنامج الى جعل تونس رائدة في مجال نقل الخدمات خارج بلد المنشأ في الدول الفرنكوفونية جعل تونس منصة إقليمية في المجال الرقمي وقطب كفاءات بين أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.


Lire aussi