National

تونس تخطط لاستقطاب مليون سائح فرنسي

تهدف تونس إلى استقطاب مليون سائح فرنسي خلال سنة 2019 وذلك بعد استقبال 800 ألف سائح فرنسي سنة 2018 .

     وفي هذا الإطار يشارك الديوان الوطني للسياحة التونسية في معرض السياحة العالمي الذي ينظم في باريس من 14 إلى 17 مارس الجاري، مرفوقا بممثلين عن الخطوط التونسية، والعديد من المهنيين التونسيين في قطاع السياحة. 

   ويقدم المشاركون أفضل المنتجات والعروض الخاصة بالوجهة التونسية والتي يمكن أن تروج لمناطق مثل جربة، المهدية، المنستير، سوسة، الحمامات وبقية جهات تونس.

   سامي الغربي مدير الديوان بفرنسا أوضح بأن " استقطاب مليون سائح فرنسي هدف يمكن تحقيقه على ضوء الجهود المبذولة، خاصة وأن تونس لا تزال واحدة من الوجهات السياحية الخمس المفضلة لدى الفرنسيين، بعد إسبانيا وإيطاليا واليونان والبرتغال".

   وأشار المختصون في السياحة الدولية من جهتهم، إلى أن تأثير العمليات الإرهابية التي شهدتها تونس سنة 2015 أصبح من الماضي ، وأن الاهتمامات الرئيسية للسياح الفرنسيين ترتكز على الحصول على خدمات جيدة لإقامتهم على غرار عدم التأخير في الرحلات والنظافة وتحسين الخدمات المقدمة في النزل ونظافة البيئة. 

   وأبرز المختصون أنه ينبغي على تونس، أن ترفع من جودة منتجاتها وعروضها السياحية الحالية وتطويرها وإبراز جميع ثروات مناطقها المختلفة لإعادة تموقعها في السوق العالمية .

     وتشهد الدورة رقم 44 للصالون العالمي للسياحة في باريس مشاركة 400 عارضا ويقدم الصالون لحوالي 100 الف زائر أحدث التطورات في المجال السياحي. 


Lire aussi