National

جرح أمني وديواني في مواجهات خلال عملية حجز بضائع غير قانونية بعدد من أسواق العاصمة


قامت دورية مشتركة بين الادارة العامة للديوانة والشرطة البلدية ووزارة التجارة، صباح الثلاثاء، بعملية تدخل في أسواق نهج "الصباغين" ونهج "الكوميسيون" و"سيدي بومنديل" وسط العاصمة حجزت خلالها كميات من البضائع غير القانونية.

وتخللت هذه العملية مواجهات مع بعض العاملين بهذه الاسواق مما أدى الى إصابة رئيس فرقة الشرطة البلدية وعون ديوانة بجروح وتم نقلهما الى المستشفى لتلقي الاسعافات، حسب ما أكده، الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للديوانة العميد، هيثم زناد.

وأشار زناد، الى أن رئيس فرقة الشرطة البلدية وعون الديوانة قد أصيبا بجروح من جراء إلقاء الحجارة والضرب بالعصي من قبل أشخاص تجمهروا في أماكن التدخل.

وأوضح أن الدورية المذكورة قد حجزت خلال تدخلها، الذي استمر ساعتين، كميات هامة من الاحذية الرياضية ومواد التجميل وتجهيزات الهواتف الجوالة وحررت ثلاثة محاضر حول المخالفات.

ولاحظ غلق العديد من المحلات التجارية وسط أجواء سادها التوتر بالأسواق الثلاثة بسبب احتجاجات الباعة بينما استمرت الحركة التجارية عادية في بقية أسواق منطقة باب الجزيرة وباب البحر.

وتشن قوات الأمن والديوانة ووزارة التجارة، حملات متتالية في إطار برنامج لمكافحة التهريب والانتصاب الفوضوي الذي يواجه صعوبات بسبب تعنت الباعة الذين يتعللون بعدم توفر أماكن ملائمة في الاسواق تكون بديلة عن أماكن الانتصاب الفوضوي.


Lire aussi