QUIZZ IFM

de 21:00 à 23:00

Klem Ellile

de 23:00 à 26:00


National

جمعية القضاة التونسيين: الحركة القضائية الجديدة تضمّنت رسالة ترهيب

اعتبرت رئيسة جمعية القضاة التونسيين روضة القرافي اليوم الخميس 12 أكتوبر أن الحركة القضائية الجديدة تضمنت رسالة ترهيب لكل قاضي نيابة عمومية يقرر فتح ملفات الفساد.

في هذا السياق نددت القرافي بالقيام بنقلة وكيل الجمهورية في محكمة الاستئناف في سيدي بوزيد عبد الستار الخليفي، بعد تعرضه لضغوطات من عديد الجهات بسبب فتحه لملف الحوادث المرورية المفتعلة.

وطالبت رئيسة الجمعية المجلس الأعلى للقضاء بتقديم تبرير لقيامه بإرجاع عدد من القضاة الذين تم عزلهم السنة الماضية بسبب عدم حيادهم ونزاهتهم، إلى مناصبهم.

في سياق آخر شدد كاتب عام جمعية القضاة التونسيين حمدي على أن التأخير في موعد اجراء الانتخابات البلدية لا يمكن أن يكون سببا في تراخي السلط الإدارية المسؤولة في استكمال توفير الحاجيات اللازمة للمحكمة الإدارية.

وطالب مراد الحكومة بالتسريع في توفير مقرات لائقة للدوائر الجهوية للمحكمة الادارية التي لا يستجيب أغلبها لمقومات العمل القضائي والحد الأدنى لتقديم خدمات المرفق القضائي خاصة وأن هذه الدوائر ستكون دائمة وستكرس لامركزية القضاء الاداري في البلاد.

كما دعا لاستكمال انتداب أعوان المحكمة الإدارية، مشيرا إلى أنه لم يتم إلى حد الآن فرز الملفات، وفق ما نقلته مبعوثة  IFM أميرة العجيلي.




Lire aussi