live

National

خرجة اللباس التقليدي تجوب مدينة تونس العتيقة الأحد القادم


يتمّ تنظيم "خرجة اللباس التقليدي" (استعراض للملابس التقليدية التونسيّة)، في دورتها الثانية، بالمدينة العتيقة للعاصمة الأحد القادم، 18 مارس 2018، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا في إطار الاحتفالات باليوم الوطني للباس التقليدي المبرمج كلّ يوم 16 مارس من كلّ سنة.

ويتوقّع أنّ تشهد "الخرجة"، التّي تأتي ببادرة من جمعيّة "تراثنا" بالتعاون مع الجامعة الوطنيّة للصناعات التقليديّة (التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية) مشاركة العديد من الشباب والشخصيّات المعروفة في مجال اللباس التقليدي.

ويتضمّن برنامج التظاهرة فقرات تنشيطيّة موسيقيّة والتقاط صور تذكاريّة أمام المعالم التاريخيّة للمدينة العتيقة ولمدينة تونس (جامع الزيتونة وباب بحر والمسرح البلدي)...

ويشهد شارع الحبيب بورقيبة تنظيم فقرات تنشيطية أخرى ضمن التظاهرة ذاتها، التّي "تهدف إلى إعادة إحياء اللباس التقليدي ومنحه مكانته في الحياة اليوميّة وتوجّهات الموضة لكلّ التونسيّين"، وفق بلاغ للغرفة الوطنيّة للباس التقليدي.

وتغادر "خرجة اللباس التقليدي حسب برنامج التظاهرة من أمام المدرسة السليمانيّة بالمدينة العتيقة عند الساعة التاسعة من صباح الأحد على أن تصل الى شارع الحبيب بورقيبة عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم ذاته.




*صورة من الأرشيف



Lire aussi