Economie

رجال أعمال من شمال فرنسا يبحثون مكامن الاستثمار بولاية بنزرت


التأم يوم الجمعة بمقر ولاية بنزرت لقاء جمع والي الجهة بثلة من رجال الأعمال من منطقة شمال فرنسا على غرار منطقة "سان مالو" و"براست" و"ران"، والمنضوين تحت لواء جمعية التنمية المستدامة أوروبا-تونس.

واطلع والي بنزرت، محمد قويدر، أعضاء الوفد على أهم الخصوصيات التنموية والبشرية المميز للجهة ولاسيما منها المناخ الاستثماري عالي الجودة المتوفر سواء على المستوى البشري، بما تضمه الجهة من خبرات وقيمة مضافة لليد العاملة، أو من حيث البنية الأساسية المنجزة أو المبرمجة والمتواصلة حاليا على غرار مشاريع الوصلة الثابتة والغاز الطبيعي وتهيئة العديد من الفضاءات والمناطق الصناعية، وتوفير الماء الصالح للشرب وتهيئة وتطهير بحيرة بنزرت وغيرها. وأكد في ذات السياق الحرص على تفعيل مختلف برامج استقطاب رأس المال الجدي وتيسير عملية انتصابه بالجهة.

من جانبها نوهت أليفة فاروق رئيسة فرع تونس لجمعية التنمية المستدامة تونس أوروبا ورئيسة فرع الجمعية ذاتها بفرنسا بما وجدته بعثة رجال الأعمال من ترحاب واستعداد للمساعدة الكاملة من قبل السلطات الجهوية، مشيرة إلى "جدية البعثة" التي تضم رجال أعمال ناشطين في مجالات الصناعات الغذائية والتنمية الفلاحية عموما كقطاع الحليب ومشتقاته (الطبيعي والمصنع) وتربية القوقعيات وأيضا النسيج والاعلامية والملتيميديا، في بحثها عن مكامن الاستثمار بالجهة.

وتجدر الإشارة إلى أن عمل الجمعية يرمي أساسا إلى منح الشباب التونسي فرصة الاستفادة من التأطير ومعاضدتهم في مسيرة النجاح عبر التكوين والمرافقة وحلحلة الاشكاليات التي قد تعترضهم خلال بعث مؤسساتهم.

وكان الفريق الاستثماري جلس أيضا الى عدد من المصالح المركزية الحكومية وكذلك منظمة الاعراف وغيرها من هياكل المساندة والمهتمة بالاستثمار وفق تأكيد أليفة فاروق.


Lire aussi