Economie

زيت الزيتون الشملالي التونسي "أوليفكو " ينال جائزة أفضل زيت زيتون في العالم لسنة 2019

تحصل زيت الزيتون الشملالي التونسي تحت علامة "أوليفكو"، لأول مرة، على جائزة أفضل زيت زيتون (بكر ممتاز خفيف) في العالم من بين 900 زيت زيتون لحوالي 300 علامة تجارية وذلك في "مسابقة نيو يورك العالمية لمنتجي زيت الزيتون"، المنعقدة يوم 10 ماي 2019 بالولايات المتحدة الامريكية.

وترشحت إلى هذه المسابقة منتوجات زيت زيتون من 26 بلدا (منهم 30 مشاركة من تونس) علما وأن مسابقة "نيو يورك العالمية لمنتجي زيت الزيتون" تعد من أكبر المسابقات في جودة زيت الزيتون، ويعتبر المتفوقون في هذه المسابقة السنوية بمثابة الدليل الأكثر ثقة لأفضل زيوت الزيتون البكر.

كما تحصلت "أوليفكو" كذلك على ميداليتين ذهبيتين في صنف الشتوي و"البلند" (خليط من زيوت متنوعة) علما وأن تونس تعد أكثر من 100 مشتلة زيتون أهمها الشملالي والتي تتواجد بكثافة في الوسط والجنوب.

كما توج زيت الزيتون التونسي خلال نفس المسابقة العالمية، بـ 17 ميدالية ذهبية وفضية بفضل 14 نوع من الزيت انتجته مؤسسات تونسية على غرار "أ آند أس" و"بارسال 26 سلكشن" و"رحمة" و"بارسال 26 سيكند هارفاست" و"سفير" و"سليم" و"سفير سالكشن" و" قرطاج ايريطاج" و"اوليفيا بريميوم" و"كسرا" و"اولياسترا".


Lire aussi