3ezz El Gharghour

de 15:00 à 18:00

Lamet Romdhane

de 9:00 à 12:00


National

عمال الحضائر ما بعد 2011 ينفذون يوم 19 مارس إضرابا وطنيا وتجمعا بساحة القصبة للمطالبة بتسوية وضعياتهم


أعلن مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر في بيان صادر اليوم الثلاثاء عن تنظيم عمال الحضائر لإضراب وطني يوم 19 مارس 2018 يتوّج بوقفة بساحة الحكومة بالقصبة تتزامن مع تحركات سلمية في كل الجهات.

وأكد مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر العزم على مواصلة الاحتجاج والنضال السلمي المدني وفق مقتضيات الدستور والقانون الى حين التسوية النهائية والعادلة لجميع العمال، محملا الحكومة وحدها المسؤولية "لعدم جديتها في حلحلة ملف الحضائر رغم ما يبذله الاتحاد العام التونسي للشغل لتذليل العقبات"، حسب نص البيان.

وأبرز التمسك بالتسوية العادلة لكافة العمال والعاملات ما بعد 2011 على غرار ما تم مع نظرائهم من حضائر قبل 2011 ولآلية 16، مجددا الرفض لمقترحات التكوين والمناولة ولأي تأخير في صرف الأجور وتعطيلها ولتوقيف صرف اجور من تجاوزوا 60 سنة وتأخر تسوية وضعيتهم.

وذكر المجمع بان مجموعة من عمال الحضائر المطالبين بتسوية وضعياتهم، تنفذ منذ يوم 8 مارس 2018 اعتصاما مفتوحا أمام وزارة الشؤون الاجتماعية "ردا على سياسة المماطلة والتسويف من الطرف الحكومي لملف حضائر ما بعد 2011 "، حسب تعبيره، مستنكرا "حملة التشويه التي تروج لها الحكومة ضد هذه الشريحة من الشعب التونسي"، وفق نص البيان.




*صورة من الأرشيف


Lire aussi