Rediff Raf Mag

de 2:00 à 4:00

Sbehek IFM

de 4:00 à 6:00


Sport

قائمة أبرز النجوم الغائبة عن كأس العالم 2018


سيكون الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون ومهاجم بلاد الغال غاريث بيل والشيلي أليكسيس سانشيز أبرز النجوم الغائبة عن نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في جوان المقبل بروسيا بعد إقصاء منتخباتهم سواء في الادوار التصفوية أو خلال الملحق الاوروبي.

وكان بوفون آخر الأسماء التي انضمت إلى قائمة أفضل اللاعبين الذين سيتابعون المنافسة العالمية من خارج المستطيل الاخضر بعدما أقصي منتخب "الأزوري" أمام السويد (0-0 و-1-0) في المواجهتين الفاصلتين.

وذكرت تقارير اعلامية انقليزية أن بوفون (39 عاما) الذي يعتبر من قبل الكثيرين أفضل حارس مرمى في تاريخ كرة القدم والفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده في 2006 اعتزل اللعب الدولي بعد هزيمة إيطاليا بهدف نظيف في مجموع نتيجتي اللقاءين الفاصلين.

أما ثاني أكبر النجوم التي لن تلعب مونديال روسيا فهو مهاجم بلاد الغال غاريث بيل الذي على الرغم من النتائج الإيجابية في الأعوام الأخيرة بما في ذلك بلوغ نصف نهائي يورو 2016 إلا أن منتخبه فشل في التأهل هو الآخر أمام ايرلندا ما يعني أن انتظار جناح ريال مدريد للمشاركة في أول كأس عالم له سيستمر.

وثالث اللاعبين الكبار الغائبين عن هذا المحفل الكروي هو الشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم ارسنال إثر خروج منتخب "لاروخا" من تصفيات قارة أمريكا اللاتينية بفعل تعادل بيرو مع كولومبيا في اللحظات الأخيرة من لقائهما في آخر الجولات.

وعلى الرغم من المستوى المتميز والثابت من جانب المدافع الأيمن الإكوادوري أنطونيو فالنسيا مع مانشستر يونايتد في الموسم الماضي إلا أن اللاعب (32 عاما) لم يتمكن من إلهام منتخب بلاده وقيادته لثالث كأس عالم في تاريخه.

وبالنسبة لنجوم البطولة الألمانية "بوندسليغا" وتحديدا دافيد ألابا لاعب بايرن ميونيخ فإن مسيرته الدولية مع النمسا تعد سيئة للغاية حيث تقتصر خبرته مع منتخب بلاده على مسابقة واحدة كبيرة هي يورو 2016.

ومن بين نجوم خط الوسط على مستوى العالم سيغيب الإيطالي دانيللي دي روسي والشيلي أيضا أرتورو فيدال إضافة إلى الهولندي روبن الذي اعتزال أيضا كرة القدم الدولية بعدما أحرز ثنائية أمام السويد في اخر مباراة بالتصفيات لم تكن كافية لتأهل هولندا إلى كأس العالم.

وأخيرا يكمل الغابوني بيير إميريك أوباميانغ تشكيل أبرز النجوم التي ستغيب عن كأس العالم في روسيا 2018 رغم الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها مهاجم بوروسيا دورتموند.


Lire aussi