live

National

قبلي: الشروع قريبا في تعبيد طريق دوز مطماطة بالخرسانة الاسفلتية

من المنتظر أن تشرع المقاولات المنجزة لمشروع تهيئة وتعبيد الطريق الوطنية عدد 20 في جزئها الرابط بين حدود ولاية قبلي مع ولاية قابس (غربي مدينة مطماطة) وصولا إلى مدينة دوز، في تعبيد الطريق بالخرسانة الاسفلتية.

ويعد المشروع من المشاريع التي ينتظرها أهالي الجهة، خاصة وان هذه الطريق تشهد حركية كبيرة سواء في المجال السياحي (باتجاه منطقة قصر غيلان) او في المجال الفلاحي (من قبل مربي الابل والاغنام المنتشرة في اراضي الرعي بالظاهر).

وأوضح المدير الجهوي للتجهير نجيب فاضل لمراسل (وات) بالجهة ان هذا المشروع الذي تمت المصادقة عليه في مارس 2018 "بلغ مراحل متقدمة في الدراسات المتعلقة بمثال الانجاز والرفع الطوبغرافي، ومن المؤمل أن تنطلق عملية التعبيد في غضون شهر على امتداد 55 فاصل 4 كلم وباعتمادات جملية تفوق 18 مليون دينار".

وأكد أن المشروع "سيساهم في تسهيل حركة المرور والحد من الحوادث خاصة وأن هذه الطريق ستبلغ من العرض 7 فاصل 4 أمتار مع حواشي من الجانبين بعرض مترين"، وفق تقديره.

تجدر الاشارة إلى أن هذه الطريق تعرف عند اهالي الجهة ب"طريق الموت" نظرا لتعدد الحوادث المرورية بها بسبب ضيقها وتردي حالتها وكثرة الحفر رغم كونها تعتبر شريانا مروريا هاما في اتجاه ولايات قابس ومدنين وتطاوين.


Lire aussi