Arts et Culture

قريبا في تونس: انطلاق تصوير برنامج "نجم مغاربي" لاكتشاف مواهب غنائية شابة


تحت شعار "سمعنا أحلى صوت"، ينطلق قريبا برنامج "نجم مغاربي" في نسخته الأولى تحت اشراف الفنان لطفي بوشناق، وسيتم تصوير البرنامج في تونس وسيكون متخصصا في اكتشاف الطاقات الصوتية والمواهب الغنائية الشابة في البلدان المغاربية ومساعدتها على الاحتراف والانتشار على الصعيد المغاربي والعربي.

وذكر المدير العام للبرنامج د. فرحات محمد كروان خلال ندوة صحفية انعقدت، اليوم الاربعاء بتونس العاصمة، أن الهدف الاساسي من وراء هذا المشروع الفني يتمثل في التعريف الافضل باللهجات المغاربية والتسويق لها خارج المنطقة عبر قناة كروان.

وأضاف أن الفن يظل أداة ناجعة للتسويق الثقافي والسياحي لتونس والجزائر وليبيا والمغرب على حد السواء، بما يجعل منه وسيلة لخلق دينامية اقتصادية من خلال الاقبال على المنتوج المغاربي الذي يرتسم لدى المطلعين عليه بفضل الصورة التي يبدعها المجال الفني.

وسيتم اجراء اختبار الاداء الغنائي في كل من تونس وليبيا والجزائر والمغرب وكذلك مصر ضيف شرف البرنامج، لينتقل بعد ذلك المترشحون الى تونس والمرور الى المرحلة الثالثة واجراء التصفيات الأولية واختيار المشاركين.

كما سيتم، بعد الترشح الاولي، الدخول في المنافسة بين اربعة أصوات غنائية تم اختيارها للوصول الى مرحلة التتويج بلقب نجم مغاربي، والاعلان عن الفائز ليسدل ستار الموسم الاول والانطلاق في الاعداد لنسخة ثانية في بلد مغاربي آخر.

يشار الى أن عدد حلقات برنامج "نجم مغاربي" 12 منها 8 مسجلة و4 مباشرة طيلة كامل الموسم الذي سيمتد على 3 أشهر.


Lire aussi