National

قمة أديس أبابا: رئيس الجمهورية يلتقي رئيس الوزراء الأثيوبي

التقى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، صباح اليوم الاثنين 11 فيفري، رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، بمناسبة مشاركته في قمة الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا.

وبعد تهانيه لآبي أحمد على تسميته في هذا المنصب منذ أواخر شهر مارس الماضي، أكد رئيس الدولة على تطوير وتنمية علاقات التعاون بين البلدين خصوصا في المجالات التجارية والاستثمار.

كما شدّد على أهمية تذليل الصعوبات أمام رجال الأعمال في البلدين لخدمة المصلحة المشتركة وتحقيق الاندماج الاقتصادي المنشود بين كافة دول القارة، مبديا استعداد تونس لوضع خبراتها وتجربتها لتحقيق التكامل بين البلدين.

من جهته أثنى رئيس الوزراء الإثيوبي على الدور الهام لتونس في القارة الافريقية ومكانتها المتميزة في الدفاع عن مبادئ التعاون والتضامن والاستقلالية داخل القارة الإفريقية.

كما عبر عن أمله في أن تساهم الدورة السادسة للجنة المشتركة المزمع عقدها بتونس خلال الثلاثية الأولى من السنة الجارية في رفع نسق التعاون وتنويعه في كافة المجالات، مبرزا أهمية السوق الإثيوبية وجاذبيتها بالنسبة لرجال المال والأعمال من حيث مناخ الاستثمار وفرص التعاون، إلى جانب كونها سوقا كبيرة وواعدة تضم أكثر من مائة مليون ساكن وتعتبر بوابة لبقية دول القرن الإفريقي.


Lire aussi

Whoops, looks like something went wrong.