En ce moment sur IFM

محسن مرزوق: أنا غير معني بخوض الانتخابات الرئاسية

 
قال أمين عام حركة مشروع تونس محسن مرزوق في ندوة "المصالحة الوطنية الشاملة " التي انتظمت اليوم السبت 18 مارس 2017، بقصر المؤتمرات بالعاصمة إنه سيتم الإعلان رسميا على تأسيس الجبهة الوطنية للإنقاذ يوم 2 افريل المقبل واستكمال الشخصيات التي ستترأسها.
كما أعلن مرزوق عن تأسيس هيئة عليا للمصالحة الوطنية تكون شاملة، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم ندوة دولية لتجارب المقارنة حول العدالة الانتقالية، نافيا أن يكون معني بخوض الانتخابات الرئاسية.
من جهة أخرى أكد أمين عام مشروع تونس على ضرورة القطع مع الماضي بهدف جعل المصالحة شاملة ولتقوم على محاسبة الناس الذين استولوا على الأموال الذين ارتكبوا انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان، مشددا على ألا يتم تحويل المصالحة الي امور انتقامية أو سياسية، قائلا: "العدالة الانتقالية في تونس تغرق كل يوم في مستنقعات الفساد وفق تعبيره.
واعتبر أن المصالحة شرط اساسي لخروج تونس من الأزمة وبناء الذات الجديدة وبناء مؤسسات قوية والاستفادة من الاخطاء للذهاب الي المستقبل وليست عدالة قانونية بل هي مرتبطة بظروف سياسية.
وبخصوص مبادرة رئيس الجمهورية حول مشروع المصالحة دعا محسن مرزوق كل الكتل البرلمانية إلى توضيح موقفها حول مشروع المصالحة قبل إحالته على البرلمان، وفقا لما نقلته مبعوثة IFM إلى قصر المؤتمرات.
 
 
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires