En ce moment sur IFM

انطلاق الدورة الرابعة لتظاهرة الشّاشة المتحركة لفائدة 2400 تلميذ بالرقاب

 
انطلقت اليوم الأحد 19 مارس بمدرسة ابن منظور بمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد، فعاليات الدورة الرابعة لتظاهرة الشاشة المتحركة التي تنظمها الجمعية التونسية للحراك الثقافي بالشراكة مع جمعية السينما المتجولة ووزارة الثقافة والمحافظة على التراث، تحت شعار "شاشات متحركة"، وتتواصل إلى حدود جانفي 2018 .
وسيتم في إطار هذه التظاهرة، التي ستشمل 8 مدارس في معتمدية الرقاب يدرس بها 2400 تلميذ، عرض أفلام ومناقشتها وتدريب المعلمين والتلاميذ في مجال الثقافة والسينما إلى جانب إنشاء 8 نوادي سينما قارة وإنتاج 8 أفلام قصيرة، وفق ما أفاد به رياض عبيدي من جمعية الحراك الثقافي لوات.
وحسب ذات المصدر تهدف هذه الدورة إلى توعية الشباب حول الحق في الثقافة ونشر الثقافة السينمائية إضافة إلى إتاحة الفرصة للعمل على تقييم الأعمال الفنية والأنشطة الثقافية على أساس المواضيع الاجتماعية وحقوق الإنسان (الحياة الاجتماعية والحياة الأسرية والمواطنة والسلام، والحق في التعليم، والحق للثقافة...).
وسيتم في إطار هذه التظاهرة عرض مجموعة من الأفلام تشفع بنقاشات إضافة إلى تحفيز الأطفال من كلا الجنسين ومن مختلف الفئات الاجتماعية على استخدام السينما كوسيلة للتغيير خاصة من خلال إنشاء نواد قارة للسينما ونشر ثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان بين الأطفال واحترام الرأي المخالف وبناء قدرات المعلمين في المنطقة من خلال متابعة ورشات تدريبية في مجال السينما وأيضا تنمية الإبداع لدى التلاميذ من خلال إنتاج 8 أفلام قصيرة بالمؤسسات التربوية المعنية.
ويتضمن برنامج الدورة الرابعة عروضا سينمائية في 8 مدارس بالمنطقة بمعدل 10 عروض في كل مدرسة وثلاث دورات تدريبية حول تاريخ السينما والجماليات خلال أشهر أفريل وجويلية وأوت فضلا عن انتاج أربعة أفلام لـ 8 معلمين بمعدل معلم من كل مدرسة.
 
 
 
المصدر: وات
 
 
 
 
 
  
   
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires