En ce moment sur IFM

تونس تشارك بألمانيا في إطلاق مبادرة الشراكة مع إفريقيا


شاركت وزيرة المالية، لمياء بوجناح الزريبي، يومي 17 و18 مارس الجاري، في تظاهرة إطلاق مبادرة "الشراكة مع إفريقيا" التي نظمتها الرئاسة الألمانية لمجموعة الـ 20 بمدينة "بادنالألمانية بمناسبة انعقاد اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية بالدول العشرين الكبرى.
 
وأبرزت وزيرة المالية، بالمناسبة التقدم الذي سجلته تونس على درب الانتقال الديمقراطي، وسعيها لاستحثات نسق النمو خاصة تحسين مناخ الأعمال، وتعصير القطاع المالي، مقدمة جملة من المقترحات التي تهم عددا من المجالات والبرامج التي يمكن إدراجها ضمن هذه المبادرة.
 
ووفق بلاغ للوزارة أبرزت الزريبي أهمية هذه المبادرة في إيجاد الوسائل الكفيلة بدفع التعاون مع البلدان الإفريقية، معربة عن اعتزاز تونس بالانضمام إلى هذا المبادرة مع 4 دول إفريقية أخرى.
 
وكان لوزيرة المالية على هامش هذه الاجتماعات، لقاء مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد حيث تناول اللقاء ملامح العلاقات بين تونس والصندوق.
 وفي هذا الصدد جددت لاغارد، التأكيد على دعم الصندوق لتونس ومساندته لها في المسار الاصلاحي الذي تنتهجه.
كما عقدت الوزيرة اجتماعا بممثلين عن صندوق النقد الدولي والبنك العالمي والبنك الافريقي للتنمية، أعربت خلاله عن أهمية دعم هذه المؤسسات المالية لتونس في هذه الفترة الانتقالية.
من جهتهم أكد ممثلو هذه المؤسسات المالية، استعدادهم "لمواصلة مساندة تونس، ووضع الامكانيات الضرورية لذلك".
 
 
 
 
د-ف
 
 
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires