En ce moment sur IFM

برهان بسيس: نداء تونس متمسك بموعد 17 ديسمبر 2017 لإجراء الانتخابات البلدية

 
قال برهان بسيس، المكلف بالشؤون السياسية بحركة نداء تونس، "إن حزبه متمسك بموعد 17 ديسمبر 2017، المقرر لإجراء الانتخابات البلدية،كما أنه على استعداد لخوض غمار الانتخابات البلدية في موعدها المقرر".
وأضاف بسيس خلال ندوة صحفية عقدها نداء تونس الأربعاء، أن الحركة ستشارك بقائمات حزبية خاصة بالنداء في جميع الدوائر البلدية"، معلنا أن استكمال قائمات النداء، تم تحديده ليوم 15 جويلية 2017.
وبعد أن عبر عن انشغال النداء إزاء "تشويش عدد من الأطراف على موعد 17 ديسمبر 2017 ومحاولات تأجيل هذا الاستحقاق"، اعتبر بسيس أن "الخلاف الحاصل داخل أطر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، تم استغلاله كحلقة جديدة من حلقات التشويش على الموعد الانتخابي".
من جانبه قدم القيادي بالحركة، خالد شوكات، الهيكلة الجديدة لنداء تونس، ملاحظا أن ذلك يندرج ضمن "مشروع إعادة بناء مؤسسات الحركة". كما أفاد بأن حزبه بعث "مركز حركة نداء تونس للدراسات" و"المجلس الأعلى للكفاءات" الذي قال إنه "يضم 30 ألف مناضل، بينهم 8آلاف سيخوضون غمار الانتخابات البلدية ضمن قائمات نداء تونس".
كما تم إحداث إدارة الشؤون السياسية بالحركة واللجنة العليا للانتخابات البلدية وهي لجنة مؤقتة تعنى بالاستحقاق البلدي، "فضلا عن تركيز مكتب طلابي لحركة نداء تونس ومجموعة من الدوائر المختصة الأخرى"، حسب شوكات الذي بين أن "إعادة الهيكلة، تهدف إلى مأسسة نداء تونس وتحويل هذه الهياكل إلى آليات تنفيذية، لا مجرد مؤسسات تابعة للحركة".
من جانبه، أكد سفيان طوبال، رئيس كتلة الحركة بمجلس نواب الشعب، أن "الكتلة تعمل على دعم حكومة يوسف الشاهد وتوفير كل الظروف لإجراء الاستحقاق الانتخابي البلدي في موعده".
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires