En ce moment sur IFM

والد الفنانة عبير شمام يطالب وزير الثقافة بالتدخل العاجل بعد أن تحولت ابنته "من ضحية اعتداء أمني إلى متهمة"

 

تمثل الفنانة وعضو فرقة البحث الموسيقي بقابس عبير شمام في الأول من جوان القادم أمام أنظار محكمة الناحية بقابس بتهمة هضم جانب موظف عمومي والاعتداء على أعوان أمن بعد استدعاء وجه إليها مساء أمس الأربعاء 17 ماي.
وتعود الحادثة وفق رواية والدها الفنان نبراس شمام لمراسل IFM أحمد اللملومي، إلى أكتوبر 2016 عندما كانت عبير بصدد إيصال خطيبها بواسطة سيارتها إلى مقر عمله بالشركة الجهوية للنقل بقابس المحاذية لمنطقة الأمن الوطني على الساعة التاسعة مساء، حيث طلب منها عوني أمن بالاستظهار بوثائقها واعتديا عليها وعلى خطيبها بالشتم ما أثار عضبهما وطلبا من الأعوان احترامهما والتعامل معهما بما يفرضه القانون، الشيء الذي جعل عونا الأمن يقتديانهما بطريقة مهينة إلى منطقة الأمن الوطني وفق رواية نبراس شمام الذي قال إن الحادثة موثقة بكاميرا المراقبة للشركة الجهوية للنقل بقابس.
 وأضاف شمام أن تلك الليلة انتهت بمحاولة أعوان الأمن السيطرة على الوضع إلا أن عبير أصرت على تتبع العونين ما دفع الأمنيين إلى رفع قضية ضد عبير متهمينها بالتطاول عليهما. 
كما تدخل وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين عن طريق مستشاره زياد الخليفي بعقد جلسة صلحية بين نقابة الأمن و المتضررين بمقر المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقابس انتهت باعتراف الأمنين باعتدائهما و طلبا اعتذار رسمي من عبير على ركح حفلة أمنية أقيمت بعد ذلك. 
وأوضح نبراس شمام أن الاتفاق تم على أن تقوم عبير بسحب القضية المرفوعة ضد الأمنيين إلى جانب سحب الأمنيين لقضيتهما التي اعتبرها قضية كيدية وفق تعبيره . 
كما أكد شمام أنهم تفاجؤوا بالاستدعاء الذي وصل أمس إلى عبير للمثول كمتهمة لدى محكمة الناحية بقابس، داعيا وزير الثقافة إلى التدخل العاجل في هذه القضية مهددا بالدخول في اعتصام مفتوح بمقر مندوبية الشؤون الثقافية بقابس.
 
 
 
 
 
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 1 0
Commentaires