En ce moment sur IFM

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين وكالتي (وات) ونظيرتها الصينية (شينخوا)

 
وقعت وكالة تونس إفريقيا للأنباء، (وات)، و وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، اليوم الاثنين 19 جوان في تونس، مذكرة تفاهم للتعاون بين المؤسستين تمتد إلى غاية 19 جوان 2019 .
وتهدف هذه المذكرة التي وقعها، رئيس مدير عام (وات) لطفي العرفاوي، ورئيس تحرير وكالة (شينخوا) هي بينغ والمتضمنة لثمانية بنود، إلى "توفير إطار للتعاون والتفاهم بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك"، وفق ما جاء في البند الأول للمذكرة.
كما ستؤسس هذه المذكرة وفق ذات البند، لعلاقات شراكة للتعاون الاستراتيجي بهدف مساعدة وكالة (وات) على رقمنة أرشيف الصور للوكالة والذي يحتوي على نحو 1.5 مليون صورة، إلى جانب إنشاء ألبوم الصور التاريخية بواسطة خبرة وتكنولوجيا من "شينخوا".
وأكد رئيس تحرير الوكالة الصينية، في تصريح صحفي عقب التوقيع على الاتفاقية، على دور وسائل الإعلام في تعزيز التعاون في المستقبل بين الصين وتونس اللتين تفصلهما مسافات بعيدة ولكل منهما تاريخ عريق وذلك من أجل زيادة التفاهم بين الشعبين والحكومتين"، حسب تعبيره.
وقال أيضا إن المذكرة التي وقعت اليوم تهدف إلى "زيادة تعميق التعاون بين وكالته ونظيرتها (وات) على أسس اتفاق التعاون الموقع سنة 1975 والذي تم تجديده في سنوات 1994 و2004 و2017.
من جهته عبر لطفي العرفاوي عن رغبة وكالة (وات) في الاستفادة منتجربة وكالة (شينخوا) التي تمكنت خلال سنوات قليلة من رقمنة أرشيفها شمل نحو 10 مليون صورة، داعيا في هذا الإطار إلى مزيد دعم التعاون بين الوكالتين أو في إطار التعاون بين الحكومتين لرقمنة أرشيف الصور بـ (وات) والذي يعود الى خمسينات القرن الماضي.
 
 
 
وات
 
 
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires