En ce moment sur IFM

جلهم من الجبهة الشعبية: 21 نائبا يوقعون على عريضة "أنا يقظ" لسحب مشروع قانون المصالحة الاقتصادية

 
وقع 21 نائبا على عريضة منظمة "أنا يقظ"، الداعية إلى سحب مشروع القانون المتعلق بالمصالحة الإقتصاديةوالمالية.
وتضم قائمة الموقعين على العريضة والمدرجة بالموقع الرسمي للمنظمة، 10 نواب عن الجبهة الشعبية و3 عن التيار الديمقراطي ونائبين عن كل من حركة الشعب وحراك تونس الارادة والاتحاد الوطني الحر ونائب عن تيار المحبة وآخر مستقل.
وعبرت المنظمة، في العريضة التي وقع عليها النواب أول أمس الجمعة 14 جويلية، عن رفضها القطعي لمشروع هذا القانون، معتبرة أنه "يكرس الإفلات من العقاب لأشخاص تعلقت بهم شبهات فساد"، إلى جانب أنه يجافي "مبدأ المساواة بين المواطنين وعمل الإدارة وفق قواعد المساءلة والمحاسبة، كما نص على ذلك الفصل 15 من الدستور التونسي".
كما قالت المنظمة إن لجنة التشريع العام بمجلس نواب الشعب، اختارت التعجيل بالنظر في مشروع قانون المصالحة الاقتصادية والمالية، وصادقت على 7 فصول من أصل 10 .
وأضافت أن "مجلس نوابالشعب إختار النظر في مشروع هذا القانون بالتزامن مع الحرب التي أعلنتها حكومة الشاهد منذ 23 ماي المنقضي ضد الفساد، وهو ما دفع بالعديد من نواب المعارضة الى مقاطعة جلسات اللجنة تحضيرا للطعن في عدم دستورية مشروع هذا القانون".
وأعربت المنظمة عن أملها في أن ينضاف نواب آخرون إلى قائمة الموقعين على العريضة بهدف سحب هذا المشروع، الذي وصفته بـ "المريب والمنحاز للفاسدين والمتناقض مع مبادئ المساءلة والمحاسبة".
 
 
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires