En ce moment sur IFM

البرمجة النهائية للدورة 39 لمهرجان صفاقس الدولي


تم خلال ندوة صحفية عقدت أول أمس الجمعة 14 جويلية تقديم البرمجة النهائية للدورة 39 لمهرجان صفاقس الدولي.
في هذا السياق أفاد مدير المهرجان الأسعد الجموسي بأن وزارة الثقافة رصدت ميزانية إضافية لفائدة هذا المهرجان تقدر بـ 100 ألف دينار ليصبح التمويل الجملي له 250 ألف دينار، مقدما شكره لكل من وزير الثقافة ووالي صفاقس وكل من ساهم في المفاوضات التي أفضت إلى حصول المهرجان على هذا التمويل.
وأضاف الجموسي أن جديد المهرجان هذه السنة هو أنه يحمل شعار هام وهو" المهرجان في كل مكان"، معلنا إضافة أسماء بعض النجوم العربية مثل راغب علامة ونور مهنى وجورج وسوف مع المحافظة على الأسماء التي تم الإعلان عنها سابقا.
وأكد الجموسي أن ما تم بلوغه يمن حيث البرمجة يعتبر مرضيا بالنسبة للهيئة قياسا بظروف تخص الإعداد والزمن والإعتمادات المادية، مضيفا أن العمل كان منذ البداية على محاولة تلبية كل الأذواق الفنية وهو ما تحقق في جانب مهم من البرمجة النهائية، غير أن العمل الحقيقي لقادم الدورات سيمر لمستواه المطلوب بإنجاح هذه الدورة وتحقيقها لأهدافها المطلوبة أولها مصالحة الجمهور في صفاقس مع فضاء المسرح الصيفي بسيدي منصور.
وستفتتح هذه الدورة يوم 25 جويلية الجاري بفضاء المسرح الصيفي سيدي منصور بعرض المدحة للفنان "حميدة الجراي وهو واحد من الإبداعات الجديدة والتي تعمل على البحث داخل التراث الموسيقي الصوفي في تونس وهو بالمناسبة واحد من العروض التي برمجت في مهرجان قرطاج خلال افتتاحه، في حين ستختتم هذه الدورة يوم 27 أوت في شاطئ تبرورة بسهرة الموسيقى العالمية.
وسيؤثث المهرجان من الخارج كل من حسين الديك وذلك يوم الإثنين 31 جويلية وحاتم عمور يوم السبت 29 جويلية إضافة إلى شيوخ سلاطين الطرب من حلب يوم 8 أوت والفنان راغب علامة في 15 أوت والفنان المغربي قادر الجابوني يوم 18 أوت والفنان جورج وسوف يوم 24 اوت القادم، علاوة على الفنان السوري نور مهنى يوم 27 جويلية وفرقة بابيلون الجزائرية التي تعرف بأغنية زينة يوم 1 أوت.
كما سيحل الفنان التونسي المهاجر  " أنيس بركة " و الذي يعرفه جمهور الراب في تونس بالاسم الفني "Master Sinna "  للمرة الأولى رفقة الفنان " Algerino "  ليلة الجمعة 4 أوت. 
وتشارك من تونس الفنانتين لبنى نعمان يوم 7 أوت ولطيفة العرفاوي يوم 13 أوت، إضافة إلى وزياد غرسة يوم 16 أوت.
وسيكون لجمهور المسرح في مهرجان صفاقس الدولي نصيب من خلال عروض مسرحية الشقف لسيرين قنون ومجدي أبو مطر ليلة الأربعاء 26 جويلية بالإضافة إلى العروض الكوميدية " مالا عيلة " يوم السبت 5 أوت و " ماهوش موجود " لكريم الغربي يوم الجمعة 11 أوت.
 
 
 
 
 
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires