En ce moment sur IFM

كونكت تدعو إلى حوار مسؤول مع النقابات حول وضع قطاع النسيج


أعرب مجمع النسيج والخياطة والملابس لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية (كونكت)، عن عميق إنشغاله لقرار جامعة النسيج للاتحاد العام التونسي للشغل لتنفيذ إضراب في القطاع يومي 19 و20 جويلية الجاري.
 واعتبرت المنظمة في بيان لها أمس الاثنين 17 جويلية، أن تداعيات هذا القرار ستكون هامة على قطاعات النسيج والجلود والأحذية "باعتبار أنه سيزيد في تعميق الأزمة التي تعيشها هذه القطاعات خاصة فيما يتعلق بغلق المؤسسات وفقدان المزيد من مواطن الشغل.
وأكدت أن "الأولوية القصوى لمختلف الأطراف المعنية من حكومة ومؤسسات وأجراء تتمثل في إنقاذ هذه القطاعات الإستراتيجية وتثمين مساهماتها الاقتصادية والاجتماعية وإعادة تموقعها على المستوى الوطني والدولي".
وأوضحت، حسب نفس المصدر، أنه "لكل هذه الاعتبارات فان الإضراب المعلن عنه سيزيد في حدة الصعوبات، التي تعيشها هذه القطاعات وسيمثل رسالة سلبية إلى حرفائنا على المستوى الدولي".
وتوجه المجمع المهني لكونكت، "بنداء أكيد إلى جامعة النسيج بالاتحاد العام التونسي للشغل لفتح حوار مسؤول حول المشاغل المشتركة قصد التوافق على خارطة طريق لإنقاذ هذه القطاعات وتفادي كل أنواع الاضطرابات والتوقف عن العمل، التي ستكون لها عواقب وخيمة على إعادة تنشيط هذه القطاعات".
 
 
 
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires