En ce moment sur IFM

السيطرة على 80% من الحرائق المشتعلة منذ مساء أمس بجبال برقو من ولاية سليانة

 
أسفرت الجهود المتواصلة منذ ليلة البارحة لإطفاء الحرائق في غابات جبال الكنازيز وسيدي سعيد من معتمدية برقو بولاية سليانة، عن السيطرة على 80 بالمائة من تلك الحرائق رغم توسع المساحات التي التهمتها النيران وكثافة الغابات وصعوبة المسالك.
وقد تركزت المجهودات صباح اليوم الأربعاء على تطويق آخر الجيوب المشتعلة في جبل بالشوك من منطقة سيدي سعيد، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.
كما قامت طائرات تابعة للجيش الوطني صباح اليوم ببعض التدخلات في المناطق المشتعلة لمعاضدة جهود الجيش والحرس الوطنيين والحماية المدنية ومصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية والإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، إلى جانب وصول تعزيزات للحماية المدنية من القيروان والقصرين والكاف وبن عروس.
وفي جانب آخر، فإن العائلات الثمانية التي تم إجلاؤها منذ مساء أمس توقيا من مخاطر النيران وإيوائها بالمدرسة الابتدائية بالمنطقة، عادت صباح اليومإلى منازلها بعد تمكينها من مساعدات عينية تمثلت خاصة في حشايا وملابس وأغطية وحليب أطفال.
وقد تم منذ مساء أمس الثلاثاء تكوين خلية أزمة جهوية لمتابعة الوضع ولاتخاذ الإجراءات اللازمة الى جانب قيام السلط الجهوية والمصالح المختصة بمجهودات قصد توفير الإحاطة الصحية والنفسية لمتساكني المناطق الغابية جراء اتساع الحرائق واقترابها من بعض المساكن
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires