En ce moment sur IFM

وزيرة الصحة: الترفيع في عدد أفراد البعثة الطبية إلى البقاع المقدسة

 
قالت وزيرة الصحة سميرة مرعي بأن وزارتها رفّعت هذه السنة في عدد أعضاء البعثة الطبية إلى 75 عضوا (30 طبيبا و45 إطارا شبه طبي) موزعين على 12 اختصاصا، مضيفة أن كمية الأدوية التي ترافق الحجيج تبلغ 3،5 أطنان وتشمل 67 نوعا من الأدوية.
وأوضحت خلال الندوة الصحفية التي انعقدت اليوم الأربعاء بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة، لعرض آخر المستجدات المتعلقة بموسم الحج لسنة 1438 ه/2017 م، أن كافة تدخلات البعثة الطبية التونسية أثناء أداء مناسك الحج هي خدمات مجانية، مذكرة بدور الوزارة في رفض ملفات بعض المترشحين، بسبب حالتهم الصحية وارتفاع سنهم.
من جهتهما تطرق الرئيس المدير العام للخطوط التونسية، إلياس المنكبي والمكلف بالمحطة الجوية 2 بمطار تونس قرطاج الدولي، سفيان البجاوي بالخصوص إلى استعدادات المطارات التونسية والناقلة الوطنية لتأمين موسم الحج هذه السنة.
فقد أشارا إلى أن الخطوط التونسية قامت باستئجار طائرتين إضافيتين لتأمين 86 رحلة، بين ذهاب وإياب، من 7 مطارات تونسية (تونس قرطاج، المنستير، صفاقس، طبرقة، قابس، جربة، توزر)، نحو مطاري جدة والمدينة المنورة.
وقد أعلن المنكبي أن الحريق الذي لحق مركز التموين بمطار تونس قرطاج، أمس الثلاثاء، أتلف قرابة 11 ألف وجبة مخصصة للحجيج مؤكدا انكباب كافة الأطراف على تدارك النقص في الوجبات وإعداد ما تلف في الوقت المحدد، قبل انطلاق أولى سفرات الحجيج يوم غد الخميس.
كما اعتبر أن السلطات التونسية تقوم بدعم تسعيرة الحج، "خلافا لما يروج"، بالنظر إلى أن الناقلة الوطنية تسجل خسائر في رحلاتها المخصصة لنقل الحجيج، مرجعا ارتفاع سعر التذكرة ب6،5 بالمائة إلى زيادة معاليم الضرائب بالمطارات السعودية.
يذكر أن أولى رحلات الذهاب للحجيج التونسيين تنطلق يوم 10 أوت، فيما تنطلق آخرها يوم 26 أوت على أن تكون أولى رحلات العودة يوم 6 سبتمبر وآخر رحلة يوم 21 سبتمبر 2017.
وكانت وزارة الشؤون الدينية أفادت في بلاغ سابق لها بأنّ تسعيرة الحجّ بالنّسبة إلى هذا الموسم 1438هــ/2017م، حدّدت بــتسعة آلاف وخمسمائة وعشرة دنانير (9.510 د).
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires