En ce moment sur IFM

رئيس مدير عام شركة الخدمات الوطنية والإقامات: تسعيرة الحج شهدت انخفاضا قدره 5.7%

 
قال رئيس مدير عام شركة الخدمات الوطنية والإقامات، معز بوجميل، "الشركة المكلفة بالجوانب اللوجستية لعملية الحج"، إن الشركة توفقت في تأجير 4فنادق قريبة من الحرم المكي و13 فندقا تحيط بالحرم المدني "ذات جودة وخدمات محترمة".
وبخصوص المخيمات بين بوجميل خلال الندوة الصحفية التي انعقدت اليوم الأربعاء بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة، لعرض آخر المستجدات المتعلقة بموسم الحج لسنة 1438 ه/2017 م، أن "مخيم تونس الذي اعتادت الشركة على تأجيره يوجد على مشارف عرفة وهو مكيف وقريب من محطة الحافلات، فيما ما تزال المساعي حثيثة مع وزير الحج السعوديمن أجل أن يكون مخيم تونس في مشعر منى في الجهة اليمنى البعيدة عن المنطقة الوسطى التي شهدت حادثة تدافع الحجيج في مستوى جسر الجمرات في موسم 2015" والتي راح ضحيتها المئات من ضيوف الرحمان.
وفيما يتعلق بتسعيرة الحج لهذه السنة، أشار إلى أنها شهدت انخفاضا قدره 5،7 بالمائة، إذا ما تم الأخذ في الاعتبار قيمة العملة السعودية، ملاحظا أن جملة التدابير التي اتخذتها الأطراف المتدخلة في عملية الحج، جزء من دعم عملية الحج، بالنظر إلى أنها مكنت من الضغط على تسعيرة الحج، على غرار التبكير في استئجار الفنادق وتحديد سعر الصرف المرجعي للعملة السعودية.
وبشأن الإجراء المتعلق بتثبيت سعر الريال السعودي مقابل الدينار التونسي، أوضح مدير عام التمويل والدفوعات الخارجية بالبنك المركزي، عبد الكريم الأسود، أنه لو لم يتم اتخاذ هذا الإجراء يوم 15 مارس 2017، بتثبيت سعر الريالفي حدود 604 مي من العملة التونسية، لارتفعت تسعيرة الحج، باعتبار أن سعر الريال كان سيفوق 620 مليما.
كما أبرز الجهد التفاوضي الكبير من الجانب التونسي وهو ما جعل "الزيادة المسجلة في تسعيرة الحج، زيادة اسمية وليست حقيقية"، حسب تعبيره، مبرزا مجهودات البنك المركزي في توفير الكميات اللازمة من العملة السعودية، منذ بداية جوان الماضي.
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires