En ce moment sur IFM

صور من مطار تونس قرطاج لآخر استعدادات الحجيج الميامين قبيل انطلاق أول رحلة نحو البقاع المقدسة

 
 
من المبرمج أن تنطلق مساء اليوم الخميس 10 أوت 2017، أول رحلة للحجيج التونسيين من مطار تونس قرطاج الدولي نحو البقاع المقدسة وذلك على الساعة الثامنة مساء.
من جانبه أكد آمر مطار الحجيج سفيان البجاوي في تصريح لمبعوثة IFM، أن أول رحلة ستضم 260 حاجا وحاجة، كما أن آخر رحلة ستنطلق من نفس المطار، مشيرا إلى أن مطار تونس قرطاج سيؤمن 23 رحلة ذهابا وإيابا، بينما ستنطلق 6 رحلات ذهاب واياب من مطار صفاقس الدولي و3 رحلات من مطار جربة جرجيس ذهابا وإيابا ورحلتي ذهاب وإياب من قابس ورحلة من طبرقة وأخرى من توزر.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الأمر يهدف لتسهيل المأمورية على حجيج، مبينا أنه تم العمل على توفير كل الظروف المناسبة لاستقبال الحجيج والمرافقين مع امكانيات تقنية لمراقبة كافة مراحل التسجيل إلى غاية مرحلة العبور.
وفيما يتعلق بالظروف التي وفرتها الخطوط التونسية لحجاج تونس خلال هذا الموسم، بين البجاوي أن إدارة مطار تونس قرطاج قامت بتهيئة مأوى سيارات مطار تونس قرطاج من أجل تسهيل انسيابية الحركة بالنسبة للوافدين وللمغادرين للمطار.
كما قامت إدارة المطار حسب امر مطار الحجيج بالعمل على تركيز شاشات عرض عملاقة داخل الخيمات التي نصبت خارج المطار من اجل تمكين عائلات الحجيج من متابعة الحجاج منذ دخولهم المطار الى غاية وصولهم الى قاعة الوصول اين وقع أيضا تركيز شاشات عملاقة تعرض للحاج الى البقاع المقدسة مراحل أداء مناسك هذه الفريضة.
 
 
 
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires