En ce moment sur IFM

الأولى من نوعها في تونس وإفريقيا: ندوة وطنية في العاصمة حول مكافحة الفساد الرياضي يوم 19 سبتمبر

 
أفاد مصدر مسؤول أن وزارة شؤون الشباب والرياضة ستنظم يوم 19 سبتمبر الجاري بالعاصمة ندوة وطنية حول مكافحة الفساد في المجال الرياضي، هي الأولى من نوعها في تونس وإفريقيا، بالشراكة مع الاتحاد الدولي لمكافحة الفساد الرياضي ومشاركة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وبرنامج منظمة الأمم المتحدة الإنمائي، وبحضور خبراء دوليين في مجال مكافحة الفساد وتبييض الأموال، فضلا عن ثلة من الفاعلين في المشهد الرياضي من أخصائيين في الإعلام والقانون الرياضي.
والجدير بالذكر أن تونس قدمت ترشحها لاحتضان الندوة الدولية عن المنطقة الإفريقية حول الحوكمة ومكافحة الفساد الرياضي التي ستلتئم مطلع سنة 2018.
وقد نظرت لجنة المؤتمرات والندوات التابعة للاتحاد الدولي لمكافحة الفساد الرياضي الملتئمة بتاريخ 21 أوت 2017 بمدينة ليون الفرنسية في الملفات، وتم الاختيار على ملفي كل من تونس والسينغال من ضمن عدد من الملفات المترشحة لاحتضان فعاليات الندوة الدولية الخاصة بالمنطقة الإفريقية حول الحوكمة ومكافحة الفساد الرياضي.
وستتولى لجنة تفقد تابعة للاتحاد الدولي اختيار البلد الذي سيحتضن هذه الندوة، علما وأن الملف التونسي يتميز بحظوظ وافرة ومزايا تفاضلية بالنظر إلى المجهود الحكومي الملموس في مجال مكافحة الفساد.
 
 
 
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires