En ce moment sur IFM

بلاغ وزارة الصحة بمناسبة العودة المدرسية والجامعية

 
أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها مساء اليوم الخميس 14 سبتمبر 2017، أنها واستعدادا منها للعودة المدرسية والجامعية 2017-2018، فقد قامت بكافة الإجراءات التنظيمية واللوجستية لضمان مباشرة الفرق الصحية نشاطها بمختلف المؤسسات التربوية في أفضل الظروف وتقديم خدمات ذات جودة لفائدة الناشئة وقامت بتوفير اللقاحات الضرورية ومختلف مستلزمات الفرق الصحية.
وفي هذا الإطار أعدت وزارة الصحة برامج لتامين الفحوص الطبية لتلاميذ وإجراء التلاقيح الضرورية ومراقبة حفظ الصحة والسلامة بالمؤسسات التربوية والمراقبة الوقائية إضافة إلى أنشطة الإصغاء والإرشاد والإحاطة النفسية والاجتماعية بالتنسيق مع مختلف الأطراف الناشطة في الوسط التربوي.
وأضافت الوزارة أنها توفر العلاج المجاني للتلاميذ والطلبة الذين سيتم إحالتهم من طرف الطبيب المدرسي والجامعي وذلك سواء بمركز الطب المدرسي والجامعي أو بالمؤسسات الصحية العمومية.
وستغطي خدمات الصحة المدرسية والجامعية خلال 2017-2018 حوالي :
- 2.700.000 طفلا وتلميذا وطالبا
- 5.000 روضة أطفال وكتاب
- 7.000 مؤسسة تربوية (ابتدائية وإعدادية ومعهد ثانوي)
- 600 مؤسسة جامعية (مبيت جامعي ومؤسسة تعليم عالي ومطعم جامعي)
وأكدت بهذه المناسبة على ضرورة اقتناء اللوازم المدرسية ذات المصادر المعروفة وذلك لتفادي المخاطر الناجمة عن استعمال أدوات مدرسية لم تخضع للرقابة الاقتصادية والصحية.
ودعت وزارة الصحة الأولياء إلى مزيد مرافقة أبنائهم والإصغاء إلى حاجياتهم البيداغوجية والمادية والمعنوية وتعزيز الحوار داخل العائلة ضمانا لتوفير سبل النجاح.
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires