En ce moment sur IFM

كتلة الحرة توجه سؤالا كتابيا إلى وزير الخارجية حول ترحيل المغربي هشام العلوي

 

وجهت كتلة الحرة لحركة مشروع تونس البرلمانية (24 نائبا) سؤالا كتابيا عبر مجلس نواب الشعب، إلى وزير الخارجيةحول ترحيل المواطن المغربي هشام العلوي.
وطلبت الكتلة في نص سؤالها مدها بالتوضيحات اللاّزمة المتعلقة بقرار ترحيل العلوي إلى فرنسا من طرف السلط الأمنية لدى حلوله بتونس للمشاركة في ندوة علمية، وفق ما راج من أخبار.
وبينت الكتلة أن مثل هذه الاجراءات تعد من القرارات السيادية التي تتخذ على أعلى مستوى في الدولة لاسيما وأن ما شاع أن الدوائر المسؤولة عن اتخاذ مثل هذه القرارات لم يحصل لها العلم باتخاذها.
وكانت وسائل إعلامية ومواقع إخبارية محلية وأجنبية، تداولت مؤخرا خبرا جاء فيه أن "خمسة من رجالالشرطة التونسية توجهوا يوم 8 سبتمبر الجاري إلى النزل الذي يقيم فيه العلوي وعائلته واقتادوه إلى المطار، رافضين الاستجابة إلى طلبه بتقديم سبب مقنع لمغادرته تونس بالقوة".
وذكرت مستشارة رئيس الجمهورية سعيدة قراش في تدوينة على صفحتها على موقع فايسبوك إنّ رئيس الجمهورية مستاء لما حصل للباحث المغربي الأمير هشام العلوي، ابن عم العاهل المغربي محمد السادس، والذي تمّ ترحيله من الأراضي التونسية يوم الجمعة الماضي، مضيفة أن عملية الترحيل تمت وفق اجراءات إدارية آلية لم يتم الرجوع فيها للمسؤولين".
 
 
 
 
Commentez en émotion ! Qu' en pensez-vous ?
0 0 0 0 0
Commentaires