إعلانات

النقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية تدخل في اعتصام مفتوح بالقصبة

النقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية تدخل في اعتصام مفتوح بالقصبة

TAPالخميس 11 فيفري 2021 - 16:43
طالبت النقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية، الخميس بالقصبة، بتسوية وتصحيح المسار المهني لكافة اعوان واطارات الديوانة على قاعدة الأمر الحكومي 36/33 لسنة 2014.

كما طالب كل من أعضاء المكتب التنفيذي والكتاب العامون الجهويون وأعضاء المكاتب الجهوية للنقابة، في تصريح اعلامي خلال الاعتصام المفتوح، الذي ينفذونه أمام وزارة المالية منذ أمس الأربعاء، بالتسريع في إصدار الأمر الحكومي المتعلق بتنفيل اصحاب الشهائد العلمية على غرار بقية الأسلاك الأمنية وتحيين مقدار الساعات الاضافية التي لم تحيّن منذ سنة 1981.
وأوضح رئيس لجنة الاعلام بالنقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية، سيف الله الامام، في هذا السياق، أن الأمر الحكومي المتعلق بأحداث الساعات الاضافية ينص في فصله الثالث على وجوب تحيين مقدارها كلما طرأ التحيين على الراتب.
وأضاف أن من بين أهم مطالب المعتصمين، أيضا، تحيين منحة الخطر وفق الفصل 26 من القانون عدد 46 لسنة 1995 والمتعلق بضبط النظام الاساسي لأعوان الديوانة. وينص النظام الأساسي، وفق تفسيره، على ضرورة سحب كل المنح والامتيازات التي تسند للقوات الحاملة للسلاح والمدنيين، آليا على أعوان الديوانة والذي يكون أكثر نفعا بالنسبة لهؤلاء الأعوان.
وينادي المعتصمون، حسب ذات المتحدث، بإقرار سلك الديوانة كسلك نشيط عبر إصدار امر حكومي في الغرض تبعا لأحكام الفصل 29 جديد من القانون عدد 12 لسنة 1985 المتعلق بضبط جرايات التقاعد للمدنيين والعسكريين الى جانب تسوية وضعية الاعوان المتقاعدين وذلك على غرار بقية زملاءهم بالأسلاك الأمنية الأخرى.
وبيّن رئيس المكتب التنفيذي للنقابة الموحدة لأعوان الديوانة، حبيب الحبيبي، انه كان من المنتظر عقد ندوة صحفية، اليوم، بقاعة الاجتماعات بوزارة المالية، بيد أن هذه الأخيرة لم تسمح بذلك، وهو ما يقيم الدليل على عدم اهتمامها بهذا السلك إلا عند الحصول على الأموال لإدخالها في ميزانية الدولة، وفق تعبيره.
وذكر في ذات السياق أن سلك الديوانة التونسية، وفر لخزينة الدولة 840 مليار دينار، خلال شهر ديسمبر المنقضي، فقط، وأن 40 بالمائة من ميزانية الدولة متأتية من سلك الديوانة مشيرا الى أن المداخيل المتأتية من هذا السلك قد بلغت سنة 2020، ورغم انتشار جائحة كورونا، قيمة 7 الاف و400 مليون دينار.
وأكد أنّ اطارات النقابة قد دخلوا في اعتصام مفتوح بمقر وزارة المالية ولن يتم رفعه الى حين الاستجابة مختلف هذه المطالب.
ودعا في هذا الصدد، رئيس الحكومة هشام المشيشي، الى عقد اجتماع مع النقابات الراجعة بالنظر لسلك الديوانة للاطلاع عل مطالبهم وتسوية ملفاتهم كباقي الأسلاك الأمنية التي اجتمع بها.
يشار الى رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، استقبل يوم 22 جانفي 2022، بقصر باردو، وفدا عن النقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية، الذين اطلعوه على أوضاع القطاع والمشاكل الهيكلية التي يعاني منها.
 



مقالات مشابهة