
''آلارت'':رواية وزارة التجارة بشأن سفينة الزيت بها الكثير من المغالطات
حيث أولا تتم في مثل هذه الحالات التحاليل من المصدر، اي عند تعبئة الشحنة من طرف مخبر تحاليل دولي مستقل يكون محل اتفاق مسبق من المتعاقدين، ويقر عند الشحن بتطابق مواصفات الشحنة مع المواصفات التعاقدية الموثقة في الاعتماد المالي كما أن المزود يكون حريصا على احترام شروط الصفقة حتى يتم الخلاص اثر تقديمه لوثائق الشحنة حتى قبل تفريغها ... و قد أرسل المزود الشحنة في هذه الحالة على اثر التعاقد مع ديوان الزيت ولم يتم تفريغ الشحنة لعدم فتح الاعتماد من طرفه ...
ثانيا: تتكون الشحنة من 6000 طن من الزيت النباتي وقد تم قبول 1000طن منها من طرف شركة خاصة وتم تفريغها اثر حصولها على كل التراخيص اللازمة وخاصة تحليل مطابق للمواصفات التونسية
وهو ما يعزز الخشية في ظل غياب سلطة مراقبة مستقلة قد يطلق العنان لإيجاد تعلات واهية و طرق ملتوية لتغطية على كل فشل في التصرف قد يكلف الكثير من المال العام دون محاسبة او مساءلة للرأي العام ولدافعي الضرائب
لذا فإن المنظمة ستسعى إلى الاتصال بالمزود عبر شبكاتها للتثبت من الأمر و سماع اسباب رفض الشحنة من طرفه ...
🔴 تبعا لعمل منظمة alert الاستقصائي اثر توفر معلومات عن عدم تفريغ شحنة من الزيت النباتي بعد مكوثها لمدة 14 يوم في الميناء...
Posted by ALERT on Thursday, July 21, 2022