
الجامعة العامة للتعليم الأساسي ترفض تعيينات وزارة التربية
ودعت الى ضرورة مراجعة التعينات بإعتماد قواعد شفافة ومنصفة تراعي مختلف الأبعاد المرتبطة بالمسالة (البيداغوجي - الإنساني).
كما عبرت الجامعة عن استنكارها من الصيغة الاعتباطية التي تعلقت بهذه التعيينات وأنفاس المخاتلة التي تفوح منها، لافتة النظر إلى أنها لن تساهم في توفير شروط عودة موفقة أو سنة دراسية مستقرة بل ستكون عامل ارباك للعودة وتوتير مزمن للسنة الدراسية داعية الهياكل القطاعيـة إلـى التجـنّد لمواجهة سياسات الإقصاء والتهميش والتضييق على النقابات وضرب الحق النقابي.
كما عبّرت عن استنكارها لنهج الانفراد بالراي ومقاربة فرض الأمر الواقع التي تنتهجها الوزارة باعتبارها مقاربة هدامة مسممة لأجواء التعاون ممزقة لعلاقات التبادل والتفاعل منتجة لدوافع التصادم لا غيرن وفق نص البيان.
واكدت جامعة التعليم الأساسي أن المقاربة التشاركية ليست شعارا يرفع لتحقيق غرض ما، مشددة على رفض هكذا شراكة جملة وتفصيلا، معبرة عن تمسكها بالتشاركية منهج في تنظيم العلاقات بين الطرفين النقابي والإداري مـتى كـانـت ثابتة لا محيد عنهـا شـاملة لكافة المناحي، وقناعـة راسخة لدى الجميـع تـشـي بـهـا الممارسة ويثبتهـا الموقف وتكشف عن دقائقها التوجهات.
بيان الجامعة العامة للتعليم الأساسي حول التعيين الأحادي الجانب التي انتهجته وزارة التربية لدفعة 22/23 من خريجي الإجازة التطبيقية للتربية والتعليم
Posted by الجامعة العامة للتعليم الأساسي الصفحة الرسمية on Tuesday, September 13, 2022